مباريات صعبة أمام إيطاليا وإسبانيا وفرنسا بتصفيات كأس العالم
آخر تحديث: 2009/3/28 الساعة 08:42 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/28 الساعة 08:42 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/1 هـ

مباريات صعبة أمام إيطاليا وإسبانيا وفرنسا بتصفيات كأس العالم

من مباراة إيطاليا وجورجيا ضمن التصفيات التي فازت فيها إيطاليا 2-صفر (الفرنسية)

يحل المنتخب الإيطالي غدا السبت ضيفا على نظيره المونتينيغري، في حين تستقبل إسبانيا المنتخب التركي، في مباراتين صعبتين حيث يسعى المنتخب الإيطالي لتعزيز صدارته والإسباني لمواصلة عروضه المميزة.
 
وتحل فرنسا ضيفة على نظيرها الليتواني في مباراة لا مجال للخطأ فيها، وذلك ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.
 
إيطاليا ومونتينيغري
فضمن مباريات المجموعة الثامنة يتوجه المنتخب الإيطالي إلى بودغوريكا عاصمة مونتينيغري لملاقاة منتخبها بمسعى لتعزيز صدارته في مباراة لن تكون سهلة عليه بعدما عانى الأمرين ليخرج فائزا 2-1 في مباراة الذهاب بين الطرفين في ليتشي.
 
ويعول مدرب إيطاليا مارشيلو ليبي على مهاجم يوفنتوس فينشنزو ياكوينتا كي يهز الشباك المونتينيغرية، وهو سيلقى دعما من ثنائي أودينيزي فابيو كوالياريللا وأنطونيو دي ناتالي في ظل غياب مهاجم فيورنتينا ألبرتو جيلارينو أيضا بسبب الإصابة.
 
في المقابل سيفتقد المنتخب المونتينيغري الوافد الجديد إلى التصفيات بعد الانفصال عن صربيا، إلى نجمه روما ميركو فوسينيتش بسبب الإيقاف، ما سيعقد مهمته بتحقيق فوزه الرسمي الأول بعد الاستقلال.
 
ويحتل المنتخب الإيطالي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، وهو يشارك بالنقاط جمهورية إيرلندا التي ستلتقي بلغاريا في دبلن غدا أيضا.
 
المنتخب الإسباني يتصدر مجموعته بـ12 نقطة من 4 مباريات (الفرنسية-أرشيف)
إسبانيا وتركيا

أما ضمن مباريات المجموعة الخامسة فيسعى المنتخب الإسباني المتصدر لمواصلة عروضه الرائعة عندما يستقبل مطارده التركي في مدريد قبل أن يحل ضيفا عليه الأربعاء المقبل في إسطنبول.
 
وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات بفارق 4 نقاط أمام تركيا و5 نقاط أمام بلجيكا التي تستقبل البوسنة الرابعة برصيد 6 نقاط.
 
ويسعى مدرب المنتخب الإسباني دل بوسكي إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي مع المنتخب منذ استلم منصبه بدلا من لويس أراغونيس الذي قاد إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا الصيف الماضي في سويسرا والنمسا.
 
وستكون مباراة غدا السبت المواجهة الأولى بين إسبانيا وتركيا منذ العام 1973 عندما تعادلا وديا في إسطنبول من دون أهداف، في حين يعود تاريخ آخر لقاء بينهما في مسابقة رسمية إلى 31 مايو/ أيار 1967.


 
فرنسا وليتوانيا
ويحل كذلك المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره الليتواني في مباراة لا مجال للخسارة فيها، خاصة أن منتخب "الديوك" يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن كل من صربيا وليتوانيا اللذين يتشاركان الصدارة.
 
إلا أن المنتخب الفرنسي -الذي سيستضيف ليتوانيا في باريس الأربعاء المقبل- لعب ثلاث مباريات مقابل أربع للفريقين المذكورين، كما أن المنتخب يشعر بتفوقه على ليتوانيا حيث تغلب عليها في آخر مباراتين بينهما ضمن تصفيات كأس أوروبا 2008.
 
ويأمل مدرب فرنسا ريمون دومينيك -الذي يواجه خطر الإقالة بسبب النتائج المتواضعة لمنتخبه- أن يعود من كوناس بنقاط المباراة الثلاث، آملا في الوقت نفسه أن تنتهي مباراة منتخب صربيا ومضيفه الروماني بالتعادل كي لا يبتعد الأخير في الصدارة ولا يقترب الأول من منتخب بلاده لأنه يملك نفس عدد النقاط حاليا كما هي حال النمسا.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: