لويس هاميلتون (يسار) فاز بلقب الموسم الماضي على حساب فيليبي ماسا (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) عن تعديل طريقة الفوز ببطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا واحد)، بحيث تكون لمن يفوز بأكبر عدد من السباقات اعتبارا من العام الحالي بدلا من النظام القديم الذي يعتمد على النقاط.
 
وجاء في بيان أصدره الاتحاد إثر اجتماعه الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس أن المجلس العالمي للسيارات وافق على مقترح الشركة المالكة للحقوق التجارية لبطولة العالم (فوم)، الذي يقضي بمنح اللقب للسائق الأكثر فوزا بالسباقات.
 
وأضاف البيان أنه في حالة تساوي سائقين أو أكثر في عدد مرات الفوز بالسباقات فسيمنح اللقب للأكثر نقاطا حسب النظام المعتمد حاليا والذي يقضي بمنح عشر نقاط لصاحب المركز الأول في كل سباق مقابل 8 و6 و5 و4 و3 و2 و1 لأصحاب المراكز من الثاني إلى الثامن على التوالي.

وتأتي الخطوة ضمن الإصلاحات الهادفة لضخ مزيد من الحماسة والإثارة في سباقات الفورمولا التي تتعرض لهزة تلو الأخرى بسبب الأزمة المالية العالمية.
 
يذكر أن البريطاني لويس هاميلتون متسابق فريق مكلارين فاز ببطولة العالم في العام الماضي رغم أنه فاز بعدد أقل من السباقات مقارنة بمنافسه البرازيلي  فيليبي ماسا سائق فيراري.
 
يذكر أن الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد سينطلق في 29 مارس/آذار الجاري، بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.

المصدر : وكالات