أحمد الفهد اعتبر آسيا من بين أفضل القارات رياضيا (الفرنسية-أرشيف)
أعلن 19 اتحادا آسيويا لكرة القدم دعم ترشيح رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) عن منطقة غرب آسيا.
 
وجاء الدعم خلال اجتماع مسؤولين عن تلك الاتحادات في الكويت على هامش اجتماع المجلس الأولمبي الآسيوي.
 
وتوزعت الاتحادات على مختلف المناطق الآسيوية وهي أربعة اتحادات من غرب آسيا (الكويت والسعودية والبحرين وسوريا) وثلاثة من وسط القارة (قرغيزستان وطاجكستان وتركمانستان), وأربعة من منطقة الآسيان (ماليزيا وفيتنام ولاوس وكمبوديا), وثمانية من شرق آسيا (جميع الأعضاء باستثناء كوريا الشمالية).
 
وتدعم الاتحادات الأخرى الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رئيسه القطري محمد بن همام العضو الحالي في اللجنة التنفيذية في الانتخابات التي ستجري في الثامن من مايو/أيار المقبل.
 
وتُمثل القارة الآسيوية حاليا بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للفيفا اثنان منها من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق آسيا (آسيان) والرابع من غرب آسيا ويشغله حاليا بن همام.
 
واتخذ المجتمعون قرارات أخرى منها رفض التعديلات المقترحة من قبل الاتحاد الآسيوي, وعدم اعتماد خطة التسويق التي وضعها حتى عام 2020 وعدم الموافقة على نقل مقر الاتحاد الآسيوي إلى كوالالمبور.
 
مقر جديد
وفي سياق آخر افتتح في الكويت المقر الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي وذلك بحضور ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد وبحضور حشد رياضي كبير من العالم تقدمهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد.
 
وخلال كلمته اعتبر الفهد أنه بتعاون المسؤولين الرياضيين الآسيويين استطاعت القارة الآسيوية أن تكون من بين أفضل القارات رياضيا.

المصدر : الفرنسية