مهاجم ليفربول محاصر بلاعبين من ريال مدريد بلقاء الإياب في ملعب آنفيلد (الفرنسية)

أطاح ليفربول الإنجليزي بريال مدريد الإسباني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تغلب عليه 4/صفر مساء أمس الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الـ16) من المسابقة، بينما اكتسح بايرن ميونيخ الألماني ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي 7/1 ليتأهل على حسابه إلى دور الثمانية.

ولحق تشلسي الإنجليزي بليفربول وبايرن إلى دور الثمانية بعد تعادله الثمين 2/2 مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي، بينما أطاح فياريال الإسباني بباناثينايكوس اليوناني بالتغلب عليه 2/1 بعقر داره في مباراة أخرى مساء أمس.

فعلى ملعب آنفيلد في ليفربول، لقن أصحاب الأرض ضيفهم ريال مدريد درسا قاسيا، وحققوا فوزا ساحقا عليه بأربعة أهداف نظيفة ليجدد الفريق فوزه على البطل الأسباني صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب (تسع مرات).

وحسم ليفربول المواجهة مع الريال لصالحه بخمسة أهداف حيث سبق له أن فاز في مباراة الذهاب بالعاصمة الإسبانية مدريد 1/صفر.

وفي مدينة ميونيخ الألمانية جدد بايرن فوزه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وأسقطه بالضربة القاضية من خلال سبعة أهداف جاءت أربعة منها في الشوط الأول من المباراة.

وكان بايرن قد حسم المواجهة بشكل شبه نهائي من خلال الفوز 5/صفر في مباراة الذهاب على سبورتنغ لشبونة في عقر داره. ومع فوزه في مباراة الإياب 7/1 يتأهل الفريق إلى دور الثمانية بالفوز 12/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وهو رقم قياسي بالبطولة.

وفي مدينة تورينو الإيطالية، عانى تشلسي الأمرين قبل أن ينتزع تأشيرة العبور لدور الثمانية بتعادله الثمين 2/2 مع مضيفه يوفنتوس.

ولحق فياريال الإسباني بركب المتأهلين لدور الثمانية إثر فوزه الثمين على مضيفه باناثينايكوس 2/1 رغم تعادلهما 1/1 ذهابا في إسبانيا.

المصدر : الألمانية