الغرافة القطري يبدأ مغامرته الآسيوية بلقاء الشباب السعودي (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق الثلاثاء منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات ببطولة دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم في ثوبه الجديد.
 
ويشارك بالنسخة الجديدة 32 فريقا تم تقسيمها على ثماني مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق، علما بأن هناك أربع مجموعات لمنطقة غرب آسيا ومثلها لشرق القارة.
 
ومن المقرر أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني (دور الـ16).
 
وتشهد منافسات الجولة الأولى مواجهتين عربيتين خالصتين، حيث تستضيف الدوحة غدا مباراة الغرافة حامل لقب الدوري المحلي مع ضيفه الشباب السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية.
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية يحل الشارقة الإماراتي ضيفا على بيروزي بالعاصمة الإيرانية طهران.
 
من جانبه يستضيف الأهلي الإماراتي فريق باختاكور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الأولى، بينما تشهد المباراة الأخرى مواجهة بين الهلال السعودي وسبا باتري الإيراني.
 
وفي باقي مباريات الثلاثاء يلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ناجويا غرامبوس الياباني، وجوان بكين الصيني مع نيوكاسيل غيتس الأسترالي بالمجموعة الخامسة.
 
وفي المجموعة السادسة، يلتقي جامبا أوساكا الياباني مع شاندونج ليونينغ الصيني، وسيرويجايا الإندونيسي مع سول الكوري الجنوبي.
 
مباريات الأربعاء
وضمن المباريات التي ستقام الأربعاء يواجه أم صلال القطري الجزيرة الإماراتي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد أيضا لقاء اتحاد جدة السعودي مع ضيفه استقلال طهران الإيراني.
 
ومن جهته يواجه الشباب الإماراتي فولاذ أصفهان الإيراني ضمن مباريات المجموعة الرابعة، بينما يحل الاتفاق السعودي ضيفا على كوروفتشي بونيودكور الأوزبكي.
 
وفي باقي المباريات يلتقي سوون سامسونغ بلو وينعز الكوري الجنوبي مع كاشيما أنتلرز الياباني، وشنغهاي شنهوا الصيني مع الجيش السنغافوري بالمجموعة السابعة.
 
ويواجه كاوساكي فورنتال الياباني تيدا تيانغين الصيني، وسنترال كوست مارينيرس بو هانغ الكوري الجنوبي بالمجموعة الثامنة.

المصدر : وكالات