مستثمرون إماراتيون يعتزمون شراء ناد إنجليزي

epa01129640 Arsenal's new Emirates Stadium in north-east London, Britain on 24 September 2007. Arsenal can now claim to be the richest club in British soccer with a turnover
تعتزم مجموعة من المستثمرين الإماراتيين عقد صفقة جديدة في الدوري الإنجليزي لم تتضح ملامحها النهائية حتى الآن.
 
وأشار رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم إلى وجود مفاوضات حقيقية لشراء أحد الأندية الإنجليزية الصغيرة، غير أنه "لم يتم الانتهاء من الشكل النهائي لعقد الصفقة".
 
وأضاف "من الممكن أن تكون هناك شراكة مع الجانب الإنجليزي الذي عرض ضمن الاتفاقيات الأولية دخولي بشكل شخصي في الصفقة نظرا لخبراتي السابقة في مجال الاستثمار الرياضي".
 
وكانت شركة فالكون إكويتي الاستثمارية التي يترأس مجلس إدارتها سليمان الفهيم -وهي إحدى شركات المجموعة المالية الألمانية ومقرها سويسرا- خاضت مفاوضات جادة يوم 25 يناير/كانون الثاني 2009 مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي لشراء النادي أو عقد شراكة معه، إلا أن الصفقة تعثرت حتى الآن لأسباب لم يعلن عنها.
 
يذكر أن مجموعة أبو ظبي المتحدة للاستثمار والتطوير نجحت في شراء نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في أواخر أغسطس/آب من العام الماضي.
 
ووقعت تلك الصفقة -التي تعد الأبرز في عام 2008- في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبو ظبي بحضور رئيس النادي الإنجليزي رئيس الوزراء التايلندي الأسبق تاكسين شيناواترا.
المصدر : الألمانية