ريال مدريد يقترب من برشلونة المتصدر بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2009/3/1 الساعة 13:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/1 الساعة 13:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/5 هـ

ريال مدريد يقترب من برشلونة المتصدر بالدوري الإسباني

راؤول غونزاليس بعد تسجيله الهدف الثاني للريال على إسبانيول (الفرنسية)
 
اقترب ريال مدريد من برشلونة المتصدر، بعد فوزه على مضيفه إسبانيول 2-صفر بافتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس.
 
وبذلك رفع حامل اللقب الموسمين الماضيين والذي حقق فوزه العاشر على التوالي بقيادة مدربه الحالي خواندي راموس، رصيده إلى 56 نقطة مقلصا الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين برشلونة الذي يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد اليوم بختام المرحلة.
 
ولم يظهر فريق العاصمة في البداية بمستوى الطامح للانقضاض على الصدارة، في حال تعثر غريمه التقليدي أكثر من مرة بالمراحل الـ13 الأخيرة من البطولة.
 
وقدم الطرفان عرضا متوسطا بالشوط الأول قلت فيه الفرص الحقيقية المباشرة، خلافا للثاني الذي بدأه إسبانيول بقوة وهاجم بضراوة وهدد مرمى الحارس الدولي إيكر كاسياس الذي نجح بالتصدي لكل المحاولات التي أفلتت من المدافعين.
 
وكان لنزول المنقذ غوتي بدلا من الأرجنتيني غونزالو هيغوين (59) فعل الساحر للفريق الملكي، فحصل على ركلة حرة بعيدة نسبيا نفذها بنفسه بقدمه اليسرى مقوسة ارتطمت بالقائم الأيمن ودخلت مرمى الكاميروني كارلوس كاميني الذي حاول التصدي لها لكنه فشل (67).
 
أما البديل الآخر البرازيلي مارسيلو الذي حل محل الهولندي ويسلي شنايدر، فكانت له بصمة  كبيرة في صنع الهدف الثاني بعدما جنح بالجهة اليسرى وأعاد الكرة خلفية إلى القائد راؤول الموجود خارج المنطقة وغير المراقب، فأرسلها زاحفة قوية استقرت داخل المرمى (72) مسجلا هدفه الـ219 مع فريقه بالدوري.
 
ومارس إسبانيول في ربع الساعة الأخير ضغطا كبيرا على ضيفه، دون أن يستطيع قلب النتيجة أو تقليص الفارق.
 
وفي مباراة أخرى، عزز إشبيلية موقعه بالمركز الثالث برصيد 47 نقطة خلف الريال وبرشلونة المتصدر إثر فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو 2-1.
المصدر : الفرنسية