نادال يسعى للفوز ببطولة روتردام ليضيف لقبا جديدا إلى سجله الحافل (الفرنسية)

يبدأ الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم سعيه إلى لقب جديد عندما يشارك في دورة روتردام الدولية في كرة المضرب التي تنطلق غدا الاثنين.
 
وارتاح نادال أسبوعا واحدا فقط في مقر سكنه في مدينة مايوركا الإسبانية بعد تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة إثر تغلبه على السويسري روجيه فيدرر الثاني عالميا بخمس مجموعات في المباراة النهائية التي رفعت رصيده إلى ستة ألقاب كبيرة.
 
ويبدأ نادال مشواره في الدورة الهولندية الأربعاء المقبل بمواجهة الإيطالي سيموني بوليلي، وستكون المباراة ثأرية إذ خسر الإسباني أمام لاعب إيطالي آخر هو أندرياس سيبي في الدور الثاني من البطولة العام الماضي.
 
وسيواجه الإسباني منافسة قوية في هذه الدورة من البريطاني أندي موراي الذي صنف ثانيا والذي سقط بدوره في الدور الأول في النسخة الأخيرة.

ويعود الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث عالميا إلى المنافسات بعد أن غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة بداعي الإصابة.
 
نهائي كرواتي
وفي زغرب بلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثانيا المباراة  النهائية من دورة زغرب الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 450 ألف يورو،  بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-2 و7-5 السبت في نصف النهائي.
 
ويلتقي سيليتش في المباراة النهائية مع مواطنه ماريو أنسيتش السابع الذي تغلب على التشيكي يان هنريتش 6-7 (4-7) و6-3 و7-6 (11-9).

المصدر : الفرنسية