فرحة النصر بادية على وجوه لاعبي الأهلي وهم يرفعون كأس البطولة (الفرنسية)
 
توج الأهلي المصري بلقب بطل كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب القاهرة الدولي أمس الجمعة.
 
وسجل الأنغولي فلافيو أمادو هدفي الأهلي في الدقيقتين 47 و71، في حين سجل العاجي كواسي بلازا هدف الصفاقسي الوحيد في الدقيقة 62.
 
وبفوزه باللقب الرابع يكون الأهلي قد انفرد بهذا بالرقم القياسي بعد أن تخطى منافسه التقليدي في مصر الزمالك الذي نال اللقب ثلاث مرات. وكان الأهلي حقق هذه البطولة أعوام 2001 و2005 و2006.
 
أما منافسه الصفاقسي فنال الهزيمة الثانية على التوالي على لقب هذه البطولة بعد أن خسر الموسم الماضي أمام مواطنه النجم الساحلي.
 
 لاعب الأهلي أحمد حسن (وسط) يحاول تخطي لاعبين من الصفاقسي (الفرنسية)
ويجمع كأس السوبر الأفريقية بين بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا وبطل مسابقة كأس الاتحاد.
 
من جانبه قال مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بعد الفوز على الصفاقسي التونسي إن لاعبي فريقه يظهرون كبارا في اللقاءات الهامة.
 
وأضاف جوزيه -الذي قاد الأهلي للعديد من الألقاب المحلية والقارية في الأعوام الأربعة الماضية- في تصريحات للصحفيين "نمتلك خبرة كبيرة من خلال خوضنا عشرين مباراة نهائية حققنا الفوز في 18 منها".
 
وأوضح أن الأهلي استحق الفوز لأنه سعى إليه عكس المنافس الذي أراد الوصول لركلات الترجيح.
 
وأشار إلى أن تركيز الفريق سينصب في الفترة المقبلة على بداية مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا حيث من المتوقع أن يلتقي الفريق المصري مع يانغ أفريكانز التنزاني في دور 32 بالإضافة إلى المضي قدما نحو الفوز بالدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي.

المصدر : وكالات