فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني (رويترز)

قطع برشلونة متصدر الدوري نصف الطريق نحو النهائي الأول له منذ 1998 بعد فوزه على ضيفه مايوركا 2-صفر مساء الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
 
وافتتح الفرنسي تييري هنري التهديف بالدقيقة 35 قبل أن يترك مكانه للأرجنتيني ليونيل ميسي بالشوط الثاني. وأضاف المكسيكي رافايل ماركيز الهدف الثاني بالدقيقة 73 من ركلة حرة رائعة.
 
وتعتبر المواجهة بين الفريقين إعادة لنهائي 1998 عندما توج الفريق الكاتالوني بلقبه الأخير بالمسابقة والرابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) بعد فوزه بركلات الترجيح 5-4 لانتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
 
ويأمل برشلونة أن يحافظ على هذه الأفضلية التي حققها كي يتأهل إلى النهائي الرابع والثلاثين له بهذه المسابقة الذي سيكون يوم 13 مايو/ أيار على ملعب ميستايا في فالنسيا.
 
الثنائية الخامسة
ويسعى برشلونة لمواصلة مشواره بهذه المسابقة حتى الظفر باللقب، ليبقي على آماله بالحصول على الثنائية الأولى له منذ 1998 والخامسة بتاريخه، لأنه يتصدر الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد بعد 21 مرحلة من أصل 38.
 
يُذكر أن الفريق الكتالوني يملك فرصة الظفر بثلاثية نادرة لأنه لا يزال أيضا في دائرة الصراع على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسيواجه ليون الفرنسي في الدور ثمن النهائي.
 
وتقام مباراة الإياب يوم 11 مارس/ آذار المقبل. وكان إشبيلية فاز الأربعاء على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1 بالمباراة الثانية من ذهاب هذا الدور.

المصدر : الفرنسية