كوزمين أولاريو قام برمي قميصه على الأرض ورفض الصعود لمنصة التتويج (الفرنسية)

أقال الهلال السعودي مدربه الروماني كوزمين أولاريو، كما أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بإبعاده وحرمانه من التدريب في السعودية مستقبلا، نتيجة لـ"تصرفات خارجة وغير مقبولة" عقب نهاية المباراة الختامية لكأس ولي العهد التي أقيمت مساء الجمعة بين فريقي الهلال والشباب.
 
وجاء قرار إقالة أولاريو لرفضه الصعود إلى المنصة الرئيسية للتويج باللقب عقب نهاية المباراة، وذلك نتيجة غضبه من رفض طلبه بصعود جميع اللاعبين أيضا إلى المنصة الرئيسية للسلام على راعي المباراة الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.
 
كما قام كوزمين برمي القميص الذي كان يرتديه ويحمل صورة ولي عهد السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز، ما حدا بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأمير سلطان بن فهد إلى اتخاذ قرار بإبعاده وحرمانه من التدريب في السعودية مستقبلا.
 
وجاء في القرار أن "الاتحاد السعودي قرر إبعاد مدرب فريق الهلال الروماني كوزمين أولاريو نهائيا وعدم السماح له بالتدريب داخل السعودية مستقبلا، نظرا لما  بدر منه من تصرفات غير مقبولة عقب نهاية المباراة الختامية لكأس ولي العهد أمس".
 
يذكر أن كوزمين حقق مع الهلال في الموسم الماضي لقبي الدوري والكأس وقاده أمس إلى لقب بطل كأس ولي العهد، كما أن الفريق يملك فرصة قوية للاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري، إذ يتصدر المسابقة برصيد 43 نقطة بفارق الأهداف عن مطارده الاتحاد.
 
وتشير مصادر مقربة من نادي الهلال إلى أن البرتغالي طوني أوليفيرا مدرب الاتفاق السابق هو الأقرب إلى تولي مهمة تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، وسيتولى مدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني حاليا قيادة الفريق إلى حين التعاقد مع المدرب الجديد.

المصدر : وكالات