غرامة على دورة دبي لعدم منح لاعبة إسرائيلية تأشيرة
آخر تحديث: 2009/2/21 الساعة 14:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/21 الساعة 14:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/26 هـ

غرامة على دورة دبي لعدم منح لاعبة إسرائيلية تأشيرة

عدم منح اللاعبة بير تأشيرة إلى دبي أثار غضب رابطة اللاعبات المحترفات (الفرنسية-أرشيف)

فرضت رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب غرامة مالية على منظمي دورة دبي الدولية قدرها 300 ألف دولار بسبب عدم منح اللاعبة الإسرائيلية شاهار بير تأشيرة دخول للمشاركة فيها.
 
كما حددت الرابطة ثلاثة شروط يجب على اللجنة المنظمة للدورة تلبيتها للسماح لها بتنظيم الدورة عام 2010.
 
وتشمل الشروط "ضمان اللجنة المنظمة مشاركة جميع اللاعبين واللاعبات المؤهلين للمشاركة أيا تكن جنسياتهم، وضمان منح أي لاعبة إسرائيلية تتأهل إليها تأشيرة الدخول قبل ثمانية أسابيع من انطلاقها، ومنح بير بطاقة دعوة للمشاركة في الدورة إذا فشلت في التأهل إليها".
 
وتختتم دورة السيدات اليوم السبت حيث تلتقي الأميركية فينوس وليامز والفرنسية فيرجيني رازانو في المباراة النهائية، على أن تنطلق دورة الرجال بعد غد الاثنين.
 
وكانت رابطة اللاعبات أبلغت بير أثناء مشاركتها في دورة باتايا التايلندية الأسبوع الماضي بعدم منحها تأشيرة دخول إلى دبي للمشاركة في الدورة.
 
وقال رئيس الرابطة لاري سكوت في بيان له إن فرض الغرامة جاء لأن بير "كانت ضحية سياسة تمييز غير عادلة من قبل الإمارات العربية المتحدة".
 
توجيه رسالة
"
رابطة اللاعبات المحترفات:
نهدف من هذه القرارات إلى توجيه رسالة واضحة بأننا لن نسمح في دورات المحترفات بأي نوع من التمييز وبأننا لا نريد أن يتكرر هذا الوضع مجددا في الإمارات
"
وأضاف "نهدف من هذه القرارات إلى توجيه رسالة واضحة بأننا لن نسمح في دورات المحترفات بأي نوع من التمييز وبأننا لا نريد أن يتكرر هذا الوضع مجددا في الإمارات".
 
وأوضحت الرابطة أنها الغرامة الأكبر التي تفرضها على إحدى دوراتها.
 
كما أضافت رابطة اللاعبات المحترفات 130 نقطة إلى رصيد اللاعبة الإسرائيلية في تصنيف المحترفات، وهو العدد الذي حصدته في نفس توقيت دورة دبي العام الماضي، فضلا عن منحها مبلغ 44250 ألف دولار، وهو أيضا المبلغ الذي جمعته في مشاركتها في تلك الفترة.
 
يشار إلى أن إدارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الإماراتية أعلنت الخميس أن الجهة المعنية أصدرت إذنا خاصا لمشاركة اللاعب الإسرائيلي أندي رام في دورة دبي الدولية للرجال التي تنطلق الاثنين.
 
وتنص لوائح رابطة اللاعبات المحترفات ورابطة اللاعبين المحترفين على عدم حرمان أي لاعب أو لاعبة من المشاركة في أي دورة في العالم.
المصدر : الفرنسية