قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه سيطرح في الأسواق ثلاثة ملايين تذكرة خاصة بمونديال جنوب أفريقيا 2010 اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، من بينها 120 ألف تذكرة بأسعار مخفضة خاصة بجمهور الدولة المستضيفة تشجيعاً لهم على حضور المباريات.
 
وبإمكان الراغبين في الحصول على تذاكر المباريات تقديم طلباتهم على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي على الإنترنت اعتباراً من منتصف ليل غد الجمعة بتوقيت غرينتش.
 
وسيتم تسعير التذاكر بالدولار الأميركي، ولن يسمح للشخص الواحد بتقديم طلبات للحصول على أكثر من أربع تذاكر للمباراة الواحدة ولسبع مباريات كحد أقصى، كما أنه لن يسمح للشخص الواحد بأن يتقدم بطلب الحصول على تذاكر مباراتين مقررتين في اليوم نفسه.
 
أما جمهور جنوب أفريقيا فسيتمكن من الحصول على التذاكر بالعملة المحلية مع الأخذ بعين الاعتبار سعر الصرف الذي يقرره مصرف "فيرست ناشيونال بانك" أحد الرعاة الرسميين للمونديال.
 
وأوضح المسؤول عن مكتب التذاكر في الاتحاد الدولي أن انتهاء الملاعب المخصصة للمونديال في الوقت المقرر سيسمح للفيفا بتحديد عدد التذاكر التي ستطرح للبيع بشكل أدق.
 
يذكر أن أعلى ثمن تذكرة لدور المجموعات سيكون 160 دولارا، في حين أن أعلى ثمن لتذكرة سيكون في نهائي كأس العالم المقررة إقامته يوم 11 يوليو/تموز 2010 في جوهانسبرغ وسيبلغ 900 دولار.

المصدر : الفرنسية