الغرافة ابتعد بثلاث نقاط عن مطادره في ترتيب الدوري (الفرنسية-أرشيف)

واصل الغرافة حامل اللقب انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على العربي 3-صفر اليوم الاثنين في المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وسجل البرازيلي كليمرسون (3 و80) والعراقي نشأت أكرم (25) الأهداف.
 
وعزز الغرافة موقعه في الصدارة التي استعادها من الريان في المرحلة الماضية برصيد 42 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط أمام الريان الذي سقط في فخ التعادل أمام الخور بهدف ليونس علي (26) مقابل هدف للبوركينابي موموني داغانو (85).
 
ولعب الريان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 إثر طرد العماني حسن مظفر.
 
وشهدت المباراة موقفا غريبا بترك البرازيلي باولو أوتوري مدرب الريان لفريقه والمباراة أثناء سيرها وتوجهه إلى غرف الملابس لمعاتبة مظفر لحصوله على إنذارين في دقيقتين ما اضطر فريقه للعب تحت ضغط لـ50 دقيقة.
 
وتأثر الريان كثيرا لغياب العاجي أمارا ديانيه والعماني عماد الحوسني لطردهما في المباراة أمام السيلية في المرحلة الماضية.
 
وتراجع العربي إلى المركز الثامن برصيد 21 نقطة، وصعد الخور إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف أمام الوكرة الذي خسر أمام السد 1-3.
 
واستعاد السد نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية، ونجح في تحويل تأخره بهدف للمغربي عادل رمزي (29) إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف لخلفان إبراهيم (43 و44) والغيني باسكال فيندونو (86).
 
ورفع السد رصيده إلى 38 نقطة وظل ثالثا، لكنه قلص الفارق بينه وبين الريان إلى نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 26 نقطة وتراجع إلى المركز السادس.
 
واستعاد قطر نغمة الانتصارات أيضا بفوزه على السيلية 2-صفر سجلهما سيباستيان سوريا في الدقيقتين 14 و51.
 
وعزز قطر موقعه في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، بينما ظل السيلية في المركز العاشر الأخير برصيد 10 نقاط.
 
من جهته حقق أم صلال أول فوز منذ سبع دورات وسحق الخريطيات 5-صفر، تناوب على تسجيلها إبراهيما نداي (72 ركلة جزاء) والبرازيلي ماغنو ألفيس (75 من ركلة جزاء و83 و87) والبحريني علاء حبيل (1+90).
 
ورفع أم صلال رصيده إلى 24 نقطة وصعد إلى المركز السابع، فيما ظل الخريطيات تاسعا برصيد 13 نقطة.

المصدر : الفرنسية