البدر يتجه للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي للسباحة بالتزكية
آخر تحديث: 2009/2/17 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/17 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/22 هـ

البدر يتجه للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي للسباحة بالتزكية

خالد البدر الصباح أعرب عن رغبته في نقل مقر الاتحاد الدولي من اليابان إلى الكويت (الجزيرة نت)
طارق أشقر– مسقط
تبدأ في مسقط الثلاثاء اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي, حيث ينتظر انتخاب رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح لرئاسة المجلس الجديد للاتحاد بالتزكية.

وشدد البدر على أنه المرشح الوحيد  لهذا المنصب, مشيرا إلى أن باب الترشيح أغلق. وتحدث عما سماه تفاهمات واتصالات جانبية مسبقة.

وقال البدر للجزيرة نت في مسقط إنه سيعمل على أن يكون لقارة آسيا صوت واحد في الانتخابات المقبلة للاتحاد الدولي المتوقعة في روما خلال يوليو/تموز المقبل.

وأعرب البدر عن رغبته في نقل مقر الاتحاد من اليابان إلى الكويت, مشيرا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات المالية المتعلقة بتنفيذ هذه الخطوة.

ووصف البدر المناخ الرياضي العام في المنطقة العربية بأنه غير مشجع على خلق رياضي متميز خصوصا الألعاب الفردية, مشيرا إلى أنه بمجرد وصول اللاعب إلى سن 15 سنة يترك اللعبة ليبحث عن مستقبله المعيشي والدراسي، لعدم وجود حوافز مالية مشجعة.

وطالب البدر باحتواء المواهب وصقل مهاراتها وتدريبها، مشيرا إلى أن صناعة الأبطال تتطلب الجمع بين الدارسة والتدريب والتوجيه.

 رئيس الاتحاد العماني للسباحة لم يستبعد ظهور مفاجآت (الجزيرة نت)
من جهته تحدث طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة وأمين السر العام للاتحاد العماني لكرة القدم للجزيرة نت, وقال إن هناك تنسيقا تم خلال الفترة الماضية حول تزكية الشيخ خالد البدر, مشيرا إلى أن مسودة  بالتزكية ستعرض للتصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية.

ولم يستبعد الكشري ظهور مفاجآت, لكنه قال "هناك شبه اتفاق جماعي حول تزكية الشيخ خالد البدر رئيسا للاتحاد الآسيوي للسباحة وعلى نواب الرئيس والأمين العام للاتحاد".

وتعقد اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للسباحة في مسقط اليوم الاثنين وتستمر حتى الأربعاء.

ويعقد اليوم الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة الحالي وستعقد الجمعية العمومية لانتخابات المجلس الجديد للاتحاد صباح الثلاثاء ويليها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الإدارة الجديد صباح الأربعاء.
المصدر : الجزيرة