إيتو ينقذ برشلونة من الخسارة أمام بيتيس بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2009/2/15 الساعة 06:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/15 الساعة 06:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/20 هـ

إيتو ينقذ برشلونة من الخسارة أمام بيتيس بالدوري الإسباني

 لاعبو برشلونة يتحلقون حول إيتو الذي أنقذ الفريق من الهزيمة (الفرنسية)

قاد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو فريقه برشلونة إلى اقتناص تعادل ثمين أمام مضيفه فريق ريال بيتيس بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم فريق ريال بيتيس بالهدف الأول عن طريق المدافع ميلي في الدقيقة 18 من الشوط الأول، إثر ارتقائه إلى ركنية من الجانب الأيسر حولها برأسية متقنة داخل شباك الحارس فيكتور فالديز.
 
وضاعف لاعب الوسط التشيلي مارك غونزالس النتيجة لأصحاب الأرض بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 25 من الشوط نفسه، وذلك بعدما تلقى تمريرة بينية سددها بالقدم اليسرى لتسكن شباك فالديز الذي فشل في التصدي لها.

وقبل نهائية الشوط الأول بثوان نجح المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو في تقليص الفارق بإحرازه الهدف الأول لفريق برشلونة من ركلة جزاء في الدقيقة 45 نتيجة عرقلة لاعب وسط الفريق إندرياس إنيستا داخل منطقة الجزاء، تقدم لها إيتو ووضعها داخل الشباك على مرتين بعدما تصدى الحارس ريكاردو ألكسندر لها في المرة الأولى.

وفي الشوط الثاني تمكن إيتو من إنقاذ فريقه من الخسارة مدركا هدف التعادل في الدقيقة 38، بعدما تسلم الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ المدافعين وسدد كرة قوية سكنت شباك ريكاردو الذي اكتفى بمشاهدتها داخل المرمى.

وبهذه النتيجة حافظ فريق برشلونة على سجله خاليا من الهزائم للمباراة رقم 22على التوالي، رافعا رصيده إلى 60 نقطة ومحتفظا بصدارة الدوري الإسباني بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد أقرب منافسيه، بينما ظل ريال بيتيس عند المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.
 
ويأتي فريق ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 47 نقطة، يليه إشبيلية في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، وفالنسيا في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، ثم فياريال في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.
المصدر : وكالات