البرازيلي دا سيلفا من الريان يحاول المرور من بين لاعبي السيلية (رويترز)

استعاد الغرافة حامل اللقب صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على الوكرة 3-1، مستفيدا من سقوط الريان المفاجئ أمام السيلية 2-3 في المرحلة الـ19 من الدوري.
 
وصعد الغرافة لقمة الدوري بعد فوزه المستحق على مضيفه الوكرة، حيث ارتفع رصيد الغرافة إلى 39 نقطة بينما تجمد رصيد الوكرة عند 26 نقطة في المركز الخامس.
 
وافتتح الوكرة التسجيل بهدف للاعب المغربي عادل رمزي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني عادل للغرافة البرازيلي كليمرسون جي الذي أضاف الهدف الثالث أيضا في الدقيقة 83 بينما كان الهدف الثاني من نصيب البرازيلي الآخر فرناندو لوسيو في الدقيقة 80.
 
وسبق هذه المواجهة مباراة فجر فيها السيلية صاحب المركز العاشر مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألحق بالريان الهزيمة الثالثة هذا الموسم ما كان كفيلا بإزاحته من الصدارة وتراجعه للمركز الثاني وتجمد رصيده عند 38 نقطة.
 
وتقدم الريان بهدف للعاجي أمارا ديانيه في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، لكن السيلية استعاد زمام المبادرة وضرب بقوة مسجلا ثلاثة أهداف عبر لاعبيه الكاميروني إيمانويل إيفا (28) والتونسي أمجد شهودي (61 و90).
 
وعمق من جراح الريان طرد حكم المباراة القطري خميس المري من الفريق مسجل هدفه الأول العاجي أمارا ديانيه في الدقيقة 74 ثم لاعبه العماني عماد الحوسني في الدقيقة 87.
 
لكن رغم ذلك نجح البرازيلي خوسيه دا سيلفا ألويزو في تقليص الفارق إلى هدف في الوقت بدل الضائع (92) من اللقاء.
 
وجاء فوز السيلية ليجدد أمل الفريق في تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية حيث رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز العاشر الأخير بفارق ثلاث نقاط خلف الخريطيات.
 
ولم تكن حال السد الثالث (35 نقطة) أفضل كثيرا من الريان فسقط بدوره في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي، إذ تعادل بنتيجة سلبية أمام الخريطيات صاحب المركز التاسع قبل الأخير.
 
وفي اللقاءات الأخرى تغلب العربي على أم صلال بهدف سجله المالي سليمان كيتا (52)، فيما أفلت قطر من خسارة جديدة وحرم الخور من الفوز الثالث علي التوالي بالتعادل معه بهدف  للبرازيلي مارسيو أوليفيرا (56)، مقابل هدف للعراقي علاء عبد الزهرة (26).

المصدر : وكالات