قطر لنصف نهائي أندية الخليج
آخر تحديث: 2009/12/9 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/9 الساعة 06:09 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/22 هـ

قطر لنصف نهائي أندية الخليج

لاعب قطر جاسم راشد (يمين) في صراع على الكرة مع البرازيلي لويس (الفرنسية)

تأهل قطر القطري إلى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين لكرة القدم بفوزه على مضيفه العروبة العماني 2-1 يوم الثلاثاء في صور (شرق مسقط) في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة  الثالثة.

وسجل المغربيان يوسف سفري (56 من ركلة جزاء) وطلال القرقوري (90) هدفي قطر، والبرازيلي لويس (86) هدف العروبة الوحيد.

وخطف قطر صدارة المجموعة من الاتفاق السعودي بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط مقابل سبعة للفريق السعودي، بينما تجمد رصيد العروبة عند نقطة واحدة.

وكان اللعب هادئا مع هجمات متوسطة من الفريقين أبرزها لمهاجم قطر الدولي سيباستيان سوريا الذي أهدر فرصا عدة، وتسديدة للقرقوري تصدى لها حارس العروبة (30)، فيما كان التسرع وعدم التركيز سمة العروبة وتحديدا إبراهيم سبيت وعبد السلام عامر.

وفي الشوط الثاني نحج قطر في الحصول على ركلة جزاء حولها سفري بنجاح لهدف (56). ورد العروبة مدركا التعادل في الدقيقة 81 بواسطة لويس، بيد أن فرحته لم تدم طويلا حيث سجل القرقوري هدف الفوز للضيوف.
 
الكويت والرفاع
وفي مباراة ثانية بالمجموعة الرابعة، تعادل الكويت الكويتي مع الرفاع البحريني صفر-صفر  بملعب الكويت ضمن الجولة ذاتها. وهو التعادل الأول للكويت الذي حصل على نقطته الأولى، بينما رفع الرفاع رصيده إلى خمس  نقاط.

وكان الوصل الإماراتي صاحب الصدارة برصيد سبع نقاط حسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بفوزه على الرفاع 1-صفر في الجولة الماضية.

وتبقى للكويت مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة مع ضيفه الوصل تقام في الـ16 الشهر  الحالي.
المصدر : الفرنسية

التعليقات