الملاعب الأرجنتينية كثيرا ما تشهد أعمال شغب بسبب الجماهير المتعصبة (رويترز-أرشيف)

حذرت الحكومة الأرجنتينية الثلاثاء جماهير نادي أستوديانتس الذي يشارك في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تنطلق الأربعاء في أبو ظبي بأنهم قد يواجهون عقوبات صارمة للغاية إذا صدرت منهم أي إهانات أو تناولوا المشروبات الكحولية طبقا لقوانين الإمارات.
 
وطالبت وزارة الخارجية الأرجنتينية من جماهير أستوديانتس -بطل كأس ليبرتادورس للأندية الأبطال في أميركا الجنوبية- بعدم خلع قمصانهم في الملعب والبقاء في أماكنهم في المدرجات.
 
وقالت الوزارة في بيان لها "الإيماءات البذيئة والهتافات العنصرية والدينية والجنسية أو أي نوع آخر قد يؤدي إلى اتهامات رسمية من الشرطة الإماراتية وربما لقضايا في المحاكم حتى وإن كانت هذه الإيماءات باللغة الإسبانية".
 
وغالبا ما يذهب مشجعو كرة القدم في الأرجنتين إلى الملاعب بدون قمصان لحضور المباريات في بلادهم، كما أن أغاني تشجيع الفرق قد تكون مبتذلة للغاية كما أن الإهانات العنصرية معتادة.
 
وكثيرا ما تشهد المباريات المحلية في الأرجنتين مشاجرات وأعمال شغب بسبب مجموعات الجماهير المتعصبة.
 
كما أعادت الخارجية الأرجنتينية تذكير جماهير أستوديانتس بأنه لا يمكنهم النزول إلى أرض الملعب، وهي طريقة تقليدية للاحتفال بالفوز في الأرجنتين.
 
وأشارت الوزارة إلى سياسة دولة الإمارات في عدم التهاون مع المخدرات، وحثت جماهير أستوديانتس على الانتباه عندما يحملون معهم نباتات أحد أنواع الشاي العشبي الذي يعد المشروب الوطني للأرجنتين.
 
وأضافت "هناك اعتقالات حتى عند وجود أقل الكميات حتى وإن كانت مليغرامات، وهذا يؤدي إلى عقوبات قضائية طويلة والسجن والترحيل".
 
يشار إلى أن كأس العالم للأندية تنطلق الأربعاء بمشاركة أبطال القارات الست إضافة إلى الأهلي الإماراتي صاحب الأرض والجمهور.

المصدر : رويترز