فلامنغو بطلا للدوري البرازيلي
آخر تحديث: 2009/12/7 الساعة 04:57 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال تطوق المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية
آخر تحديث: 2009/12/7 الساعة 04:57 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/20 هـ

فلامنغو بطلا للدوري البرازيلي

أنصار فلامنغو نزلوا إلى أرضية الملعب احتفالا بتتويج فريقهم  (الفرنسية)

توج فريق فلامنغو بطلا للدوري البرازيلي لكرة القدم إثر تغلبه على ضيفه غريميو 2-1 في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري ليحرز اللقب لأول مرة منذ عام 1992، وذلك في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ماراكانا التاريخي في ريودي جانيرو أمس الأحد.
 
وتقدم الضيوف أولا في الدقيقة 21 بهدف للاعب خط الوسط روبرسون، لكن المضيف رد بهدف التعادل بعد تسع دقائق عبر مدافعه ديفد، وفي الشوط الثاني حسم أصحاب الأرض الفوز للظفر بالبطولة عبر هدف أحرزه رونالدو أنجيليم في الدقيقة 69.
 
وكان فلامنغو يحتاج الفوز والحصول على ثلاث نقاط لإحراز لقبه السادس للبطولة، وانتظره حتى المرحلة الأخيرة لحسمه بعد غياب 17 عاما عن الألقاب.
 
ورفع فلامنغو بذلك رصيده إلى 67 نقطة ليحتل صدارة المسابقة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه إنترناسيونال الذي سحق ضيفه سانتو آندريه 4-1، في حين تغلب حامل اللقب العام الماضي ساو باولو على ضيفه سبورت ريسيفه 4-صفر.
 
وفي المباريات الأخرى تغلب كروزيرو على مضيفه سانتوس 2-1 وبنفس النتيجة فاز بوتافوغو على ضيفه بالميراس، بينما تعادل فيتوريا مع جوياس 2-2 وقرطبة مع فلومينينسي 1-1 وبارويري مع أتليتيكو باراناينسي سلبيا.
 
وكان فلامنغو عانى بداية الموسم وكان قريبا من الهبوط، حتى أعاد لاعب خط الوسط السابق النجم أندرادي الأمل إلى الفريق عندما حل مكان المدرب كوكا في أغسطس/ آب الماضي.
 
وقد خسر الفريق خمس مباريات من أصل ست تحت قيادة أندرادي، لكن بعد ذلك لم يخسر سوى واحدة من أصل 16 مباراة، واستطاع تصدر الدوري بالجولة قبل النهائية بعد فوزه 2-صفر على كورينثيناس الأسبوع الماضي.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات