مارادونا: لا منافسين ضعفاء
آخر تحديث: 2009/12/5 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمين مفتاح كنيسة القيامة يعلن رفضه استقبال نائب الرئيس الأميركي خلال زيارته المرتقبة
آخر تحديث: 2009/12/5 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/18 هـ

مارادونا: لا منافسين ضعفاء

عقوبة الإيقاف على مارادونا منعته من حضور قرعة كأس العالم بجنوب أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)
 
استبعد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو مارادونا وجود منافسين ضعفاء في مجموعة بلاده بعد أن أفرزت قرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا منتخبه إلى جوار اليونان ونيجيريا وكوريا الجنوبية.

وتابع مارادونا قرعة البطولة إلى جوار باقي أفراد جهازه الفني بمقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بضواحي العاصمة بوينس آيرس, بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
ورغم التكهنات التي دارت في البداية حول احتمال عقد مؤتمر صحفي اكتفى مارادونا ببيان صحفي على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأرجنتيني قال فيه "إن أفضل المنتخبات تتأهل إلى كأس العالم.. لا يوجد منافسون ضعفاء".
 
وأضاف مارادونا "نثق تمام الثقة في لاعبينا. نعرف أننا نتمتع بالظروف التي تجعلنا على مستوى التاريخ الذي نتمتع به.. إننا متفائلون".
 
مجموعة سهلة
وفي حين ترى الصحافة والجماهير أن المنتخب الأرجنتيني وقع في مجموعة سهلة، رفض المدير الفني للفريق الإدلاء بأحاديث تلفزيونية أو إذاعية.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن مارادونا تجنب الإدلاء بتصريحات، استجابة لنصيحة الاتحاد الأرجنتيني.
 
وكان الأمين العالم للفيفا، جيروم فالكه قد أكد عدم إمكانية حضور مارادونا لقرعة المونديال لأنه "استبعد رسميا من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة شهرين".
 
وعوقب مارادونا بالإيقاف من جانب الفيفا حتى 15 يناير/كانون الثاني المقبل، بعد سبه الصحفيين في 14 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في مونتفيديو، بعد فوز الأرجنتين على أوروغواي "بشق الأنفس" لتضمن الصعود إلى كأس العالم.
 
وبسبب هذه العقوبة لن يتمكن مارادونا من قيادة فريقه خلال المباراة الودية التي تجمعه بمنتخب إقليم قطالونيا الإسباني يوم 22 من الشهر الجاري بمدينة برشلونة, لكنه سيعود مجددا إلى مقعد تدريب الفريق خلال لقاء ودي آخر أمام ألمانيا في الثالث من مارس/آذار المقبل.
المصدر : الألمانية