أمم أفريقيا لليد في مصر
آخر تحديث: 2009/12/6 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/6 الساعة 00:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/19 هـ

أمم أفريقيا لليد في مصر

الاتحاد الأفريقي حذر من أن الدورة لن تخرج عن مصر (رويترز-أرشيف)

تراجع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد عن قرار الانسحاب من تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد وقرر إقامتها في موعدها في فبراير/شباط المقبل بمصر.
 
وتلقى الاتحاد المصري لكرة اليد السبت كتابا من الاتحاد الأفريقي للعبة يخطره فيه بتنظيم مصر لفعاليات تلك البطولة وذلك بعد عدم دخول أي دولة أخرى منافسة للجزائر تطلب تنظيم هذا العرس الأفريقي.
 
وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق أنه في حالة عدم تقدم أي دولة أخرى غير الجزائر لاستضافة أمم أفريقيا فإن البطولة لن تخرج عن مصر، الأمر الذي دفع مسؤولي الاتحاد المصري للعبة إلى الرضوخ للأمر الواقع وإعلان التراجع وتنظيم تلك البطولة.
 
وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هادي فهمي في مؤتمر صحفي عقد السبت أنه كان قد أرسل طلبا للاتحاد الأفريقي للعبة يحتفظ فيه بحق مصر في التراجع وتنظيم البطولة في حال تقدمت الجزائر فقط للتنظيم.
 
وأوضح أن الطلب كان واضحا بحيث تكون استضافة البطولة في دولة أخرى غير الجزائر، وعبر فهمي عن سعادته بعودة البطولة إلى مصر، مشيرا إلى أنه قضى أسبوعا صعبا للغاية بسبب القرار السابق.
 
وعن مشاركة منتخب الجزائر في البطولة قال فهمي إن الجمهور المصري متحضر، "ونحن نعرف كيف نحافظ على ضيوفنا".
 
يذكر أن العلاقة بين الجمهوريْن المصري والجزائري قد شهدت بعض التوتر على خلفية الأحداث التي صاحبت المباراة الفاصلة بين منتخبيْ البلدين لكرة القدم في السودان ضمن تصفيات كأس العالم 2010.
المصدر : الألمانية