المجموعات الثماني: (اضغط للتكبير)

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة مع منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
 
ويفتتح المنتخب الجزائري بذلك المونديال بمنافس من الحجم المتوسط وهو المنتخب السلوفيني.
 
وفي باقي المجموعات التي جاءت متوازنة في أغلبها، يلعب ضمن المجموعة الأولى منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض في مواجهة نظيره المكسيكي في المباراة الافتتاحية التي تقام يوم 11 يونيو/حزيران 2010.
 
وضمت المجموعة ذاتها منتخبات أوروغواي وفرنسا. وفي المجموعة الثانية يلعب المنتخب الأرجنتيني في مواجهة منتخبات نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.
 
وفي الثالثة تتواجه منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة والجزائر وسلوفينيا. وضمت المجموعة الرابعة منتخبات ألمانيا وأستراليا وصربيا وغانا.
 
أما الخامسة فتتبارى فيها منتخبات هولندا والدانمارك واليابان والكاميرون. وفي المجموعة السادسة تلعب إيطاليا مع باراغواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.
 
وفي السابعة التي وصفت بالحديدية، تلعب منتخبات البرازيل وكوريا الشمالية وساحل العاج والبرتغال. وضمت المجموعة الثامنة منتخبات إسبانيا وسويسرا وهندوراس وشيلي.
 
قرعة المونديال جرت في مدينة كايب تاون بحضور شخصيات بارزة (الفرنسية)
مبدأ التوزيع الجغرافي
واحترم مبدأ التوزيع الجغرافي في عملية سحب القرعة بهدف تجنب أن يكون هناك منتخبات من نفس القارة في المجموعة ذاتها.
 
وكان هناك استثناء وحيد لقاعدة الفصل الجغرافي إذ سمح لمنتخبين أوروبيين أن يكونا ضمن المجموعة ذاتها بحكم أن هناك خمسة رؤوس مجموعات من القارة الأوروبية وثمانية منتخبات في المستوى الرابع.
 
وصنفت منتخبات البرازيل وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين وإنجلترا في المستوى الأول استنادا إلى مركزها خلال تصنيف فيفا لشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إضافة لجنوب أفريقيا لكونها البلد المضيف.

المصدر : وكالات