تقدم أيندهوفن وسبورتنغ بالأوروبي
آخر تحديث: 2009/12/4 الساعة 09:34 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/4 الساعة 09:34 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/17 هـ

تقدم أيندهوفن وسبورتنغ بالأوروبي

مسابقة الدوري الأوروبي تشهد تجربة الاستعانة بخمسة حكام لإدارة المباراة (الفرنسية)

تأهلت فرق أيندهوفن الهولندي وبلباو الإسباني وسبورتنغ لشبونة البرتغالي إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، لتلحق بركب المتأهلين الذي يقوده شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب.

وجاء تأهل أيندهوفن بعد فوز صعب على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف نظيف سجله البرازيلي جوناثان رييس في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جرت مساء الخميس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الأول للمسابقة.

وبهذا الفوز رفع أيندهوفن رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الـ11 متقدما بأربع نقاط عن كل من سبارتا براغ وكوبنهاغن الدانماركي الذي فاز على ضيفه كلوج الروماني 2-صفر.

وفي المجموعة الـ12 عاد أتليتك بلباو من فيينا ببطاقة التأهل للدور الثاني بعدما هزم مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بثلاثة أهداف سجلها فرناندو لورنتي (19 و86) وميكيل دومينغيز (61)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف فيردر بريمن الألماني الذي فاز على ناسيونال ماديرا البرتغالي 4-1.

وفي المجموعة الرابعة، أنقذ الأرجنتيني لياندرو غريمي سبورتنغ لشبونة من الخسارة الأولى بعدما سجل هدف التعادل 1-1 امام هيرينفين الهولندي في الدقيقة الأخيرة، وذلك بعد أن افتتح المغربي أسامة السعيدي التسجيل، ليؤكد الفريق البرتغالي تأهله وصدارته للمجموعة، أمام هرتا برلين الألماني الذي فاز على مضيفه فينتسبيلز اللاتفي بهدف نظيف.

فرانشيسكو توتي (يسار) قاد روما للفوز (الفرنسية)
حسم مؤجل
وفي المجموعة الخامسة تأجل حسم البطاقتين بعدما حول روما الإيطالي تخلفه امام ضيفه بال السويسري المتصدر الى فوز بهدفين لفرانشيسكو توتي (33 من ركلة جزاء) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (58)، مقابل هدف لبنيامين هاغل (19)، لينتزع  الصدارة من ضيفه.

ورفع روما رصيده إلى 10 نقاط بفارق نقطتين عن  فولهام الإنكليزي الذي أصبح ثانيا بفوزه على ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدف نظيف، في حين تراجع بال الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة السادسة، أكد غلطة سراي التركي موقعه في الصدارة بعدما فاز على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-صفر، لتشتعل المنافسة على المركز الثاني بين باناثينايكوس ودينامو بوخارست الروماني الذي هزم ضيفه شتورم غراتس النمساوي 2-1.

وفي المجموعة العاشرة، حسم شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب موقع الصدارة بتعادله مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي صفر-صفر، لتبقى للأخير فرصة المنافسة على البطاقة الثانية مع تولوز الفرنسي الذي فاز على بارتيزان الصربي 1-صفر.

وتضم قائمة المتأهلين للدور الثاني بالمسابقة أيضا فرق بنفيكا البرتغالي وإيفرتون الإنجليزي وفياريال الإسباني وفناربخشه التركي وأياكس الهولندي وهامبورغ الألماني وهابويل  الإسرائيلي وسالزبورغ النمساوي.

المصدر : وكالات

التعليقات