ميزانية ريال مدريد لم تتأثر بالأزمة
آخر تحديث: 2009/12/29 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/29 الساعة 17:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/12 هـ

ميزانية ريال مدريد لم تتأثر بالأزمة


في الوقت الذي ألقت فيه الأزمة الاقتصادية العالمية بظلالها على جميع أنشطة الحياة في مختلف المجالات ومنها سوق انتقالات اللاعبين كان حال نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على العكس تماما فكان الاستثناء المثير للجدل في هذه الأزمة العصيبة.

واستهل فلورنتينيو بيريز فترته الثالثة في رئاسة النادي بإنفاق ثمانين مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) على التعاقد مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي محطما بذلك الرقم القياسي لأكبر صفقة لانتقال أي لاعب عبر التاريخ والتي كانت مسجلة بالنادي أيضا لتعاقده مع الفرنسي زين الدين زيدان قبل سنوات.
 
كما أنفق بيريز ما يزيد عن 67 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي كاكا من ميلان الإيطالي, وتعاقد أيضا مع لاعبين آخرين مثل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب خط الوسط الإسباني خافي ألونسو مقابل نحو 35 مليون يورو لكل منهما والمدافع راؤول ألبيول مقابل 15 مليون يورو ليتجاوز إجمالي ما أنفقه في سوق الانتقالات قبل بداية الموسم الكروي الحالي مائتي مليون يورو.
 
على الجانب الأخر كانت بعض الأندية الأوروبية الكبيرة الأخرى ومنها برشلونة المنافس التقليدي لريال مدريد، أكثر تحفظا في سوق انتقالات اللاعبين. 
 
فتعاقد برشلونة مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في صفقة تبادلية مع إنتر ميلان الإيطالي الذي حصل في المقابل على المهاجم الكاميروني صامويل إيتو من برشلونة.
 
وكان الاستثناء الوحيد هو نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي نجح من خلال أموال البترول التي يمتلكها مالكوه في إنفاق نحو 120 مليون يورو على عدد من اللاعبين الدوليين ومنهم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتوغولي إيمانويل أديبايور مقابل ثلاثين مليون لكل منهما.
المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات