دروغبا أحرز هدف التعادل لتشلسي أمام فولهام (رويترز-أرشيف)

نجح فريق تشلسي بصعوبة في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه فولهام إلى الفوز 2/1 في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليعزز موقعه في صدارة المسابقة.
 
ففي المباراة التي جرت الاثنين على ملعب تشلسي تقدم زولتان جيرا بهدف  لفولهام بعد أربع دقائق من بداية المباراة عندما أخفق دفاع أصحاب الأرض في تشتيت الكرة العرضية التي لعبها باول كونشيسكي.
 
وكثف تشلسي من ضغطه في الوقت المتبقي من المباراة قبل أن ينجح الإيفواري ديديه دروغبا في إدراك التعادل للفريق قبل نهاية اللقاء بـ 17 دقيقة.
 
وجاء هدف الفوز لتشلسي بعد دقيقة واحدة من هذا الهدف، عندما أرسل دانييل ستوريدج كرة عرضية أبعدها مارك  شوارزر لتصطدم بمدافع فولهام كريس سمالينغ وتسكن الشباك.
 
وبهذا الفوز ارتفع رصيد تشلسي إلى 45 نقطة من عشرين مباراة متفوقا بفارق خمس نقاط على مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي سيلعب غد الأربعاء مع ويغان أتليتيك.
 
مدرب مانشستر سيتي قاد فريقه لانتزاع فوز ثمين أمام ولفرهامبتون (الفرنسية) 
فوز ثمين

وانتزع مانشستر سيتي فوزا ثمينا بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني من مضيفه ولفرهامبتون واندرارز بثلاثة أهداف نظيفة ليظل في المركز السادس برصيد 35 نقطة، وبفارق الأهداف فقط خلف أستون فيلا صاحب المركز الرابع.
 
وتقدم كارلوس تيفيز بهدف لمانشستر سيتي في الدقيقة 33 عندما مرر مارتن بيتروف الكرة إلى كريغ بيلامي ليمررها الأخير إلى تيفيز على حدود منطقة الجزاء ليسدد المهاجم الأرجنتيني كرة زاحفة اصطدمت  بكريستوف بيرا لاعب ولفرهامبتون وسكنت الشباك.
 
وأضاف خافيير جاريدو الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 69 من تسديدة رائعة. وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة أرسل النجم البرازيلي روبينيو تمريرة رائعة لتيفيز خارج منطقة الجزاء ليطلق الأخير تسديدة قوية عرفت طريقها للشباك.
 
وفي باقي مباريات المرحلة تغلب توتنهام على ضيفه ويستهام 2/صفر، وإيفرتون على ضيفه بيرنلي بالنتيجة نفسها، وبرمنغهام على مضيفه ستوك سيتي 1/صفر، بينما تعادل بلاكبيرن مع سندرلاند 2/2 .

المصدر : وكالات