شوماخر يتعهد بالمنافسة على اللقب في الفورمولا 1 (الفرنسية-أرشيف) 

يسعى بطل سباق السيارات مايكل شوماخر لتحقيق رقم قياسي بالفوز ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات للمرة الثامنة.

وأعلن فريق مرسيدس اليوم أن السائق الألماني سيعود من الاعتزال وسيقود سيارة الفريق في موسم 2010 وهو في سن الحادية والأربعين. 

وقال شوماخر للصحفيين بعد توقيع العقد "سيكون هدفنا الوحيد هو المنافسة على اللقب".
 
وحول العقد الذي كان يتوقع أن يكون لمدة عام واحد فقط قال نجم فريق فيراري السابق "تحدث عن صفقة لمدة ثلاث سنوات وليس لعام واحد فقط".
   
وكانت تقارير إعلامية قالت إن السائق الألماني الذي فاز بسبعة ألقاب مع بنيتون وفيراري قبل أن يعتزل في نهاية عام 2006 سيحصل على سبعة ملايين يورو (عشرة ملايين دولار) فيما سيكون تشكيلة ألمانية خالصة لفريق مرسيدس.
 
رد الجميل
وضم مرسيدس الذي استحوذ على فريق براون جيبي بطل العالم للصانعين السائق الألماني نيكو روزبرغ ليقود سيارة الفريق الأخرى في عام 2010.

وكان البريطاني جنسون باتون بطل العالم للسائقين قد ترك فريق براون وانضم إلى مكلارين.

ويأتي الانتقال إلى مرسيدس ليجتمع شوماخر مرة أخرى بالبريطاني روس براون المدير الحالي للفريق والذي قاد السائق الألماني للفوز بجميع ألقابه  السبعة محققا 91 انتصارا.
 
وقال السائق الألماني "أشعر بالسعادة لحصولي على فرصة لرد الجميل لشركة مرسيدس التي وقفت إلى جواري في بداية مسيرتي".
 
فيراري
وكان شوماخر يخطط للعودة إلى فيراري في وقت سابق من العام الجاري كبديل للسائق البرازيلي المصاب فيليبي ماسا لكنه اضطر للتخلي عن هذه الفكرة بسبب إصابة في الرقبة تعرض لها خلال حادث دراجة نارية.
 
ومنذ اعتزاله عمل شوماخر كمستشار لفيراري، لكن الفريق الإيطالي قال إن هذا الارتباط ليس ملزما للطرفين.
 
وأكد ديمون هيل منافس شوماخر في التسعينات من القرن الماضي ونايغل مانسل إن عامل السن لن يمثل عائقا أمام السائق الألماني لكي يفوز مرة أخرى بالسباقات.
  
وقال البريطاني مانسل بطل العالم في الفورمولا 1 عام 1992 الذي فاز باللقب وهو في التاسعة والثلاثين من عمره وظل يشارك في المنافسات حتى الحادية والأربعين "لن أشعر بالدهشة إذا نافس مايكل مرة أخرى على لقب بطولة العالم".
 
وأضاف "السن ليست أمرا مهما طالما أن المرء يتمتع بالاحتراف والالتزام والتركيز بالنسبة لي لا أجد شيئا سلبيا في هذا الأمر". 

المصدر : رويترز