برشلونة يحرز بطولة العالم للأندية
آخر تحديث: 2009/12/19 الساعة 22:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/19 الساعة 22:22 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/3 هـ

برشلونة يحرز بطولة العالم للأندية


أحرز برشلونة الإسباني بطولة العالم للأندية في كرة القدم بفوزه على إستوديانتيس دي لابلاتا الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية التي جرت على ملعب مدينة زايد الرياضية أمام نحو خمسين ألف متفرج.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف واحد لكل من الفريقين. سجل ماورو بوسيلي هدف السبق لإستوديانتيس في الدقيقة 37، وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 89 ليدرك التعادل عبر بيدرو وتمتد المباراة لوقت إضافي.

وتمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من إحراز هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 110.

وحقق برشلونة إنجازا تاريخيا جديدا يصعب على أي فريق تحقيقه حيث توج الفريق بثلاثية تأريخية في الموسم الماضي بإحراز ألقاب دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا، كما توج في بداية الموسم الحالي بلقبي كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي، ثم أحرز اللقب السادس له بعد الفوز بلقب كأس العالم للأندية.



لاعبو بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي يحتفلون بعد فوزهم بالمركز الثالث (الفرنسية)
المركز الثالث

وكان نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا أحرز المركز الثالث في البطولة بفوزه على أتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

وافتتح البرازيلي دنيلسون التسجيل لبوهانغ بعد تمريرة من الجهة اليسرى استقبل على إثرها الكرة بقدمه اليمنى وهرب من مدافعين اثنين ليصبح في مواجهة الحارس ثم دفعها باقتدار بقدمه اليمنى إلى الزاوية اليسرى البعيدة في الدقيقة 42.

وأدرك أتلانتي التعادل بعد لحظات على بداية الشوط الثاني إثر كرة وصلت إلى بيريرا في الجهة اليمنى فمررها خلف المدافعين إلى رافايل ماركيز الذي تابعها من داخل المنطقة على يمين الحارس سو دونغ جين.

وأهدر أتلانتي فرصا عدة في الشوط الثاني حيث وقف الحارس الكوري دونغ جين سدا منيعا وحال دون اهتزاز شباكه بهدف ثان ليستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة من دون تمديد الوقت حسب لوائح البطولة، فحسمها بوهانغ 4-3.

المصدر : وكالات

التعليقات