سيرغيو بوسكيتس (يمين) يحتفل بافتتاح التسجيل لبرشلونة (رويترز)
 
فاز برشلونة الإسباني على أتلانتي المكسيكي 3-1 مساء الأربعاء ليتأهل إلى نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم حيث سيلتقي السبت المقبل مع إستوديانتس الأرجنتيني الذي فاز الثلاثاء على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-1.

وفوجئ أكثر من أربعين ألف متفرج احتشدوا بملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، بهدف مبكر في شباك برشلونة بطل أوروبا عندما سجل غييرمو روخاس الهدف الأول لأتلانتي في الدقيقة الخامسة.
 
لكن برشلونة نجح في معادلة النتيجة عبر لاعب الوسط سيرغيو بوسكيتس إثر تمريرة بالرأس من زميله العاجي يحيى توريه في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وشهدت الدقيقة 54 دخول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أرض الملعب، حيث نجح بعد ثوان في تحقيق التقدم لفريقه عندما تلقى كرة بينية متقنة من زميله السويدي زلاتان إبراهيموفتش، ثم أضاف بدرو رودريغيز الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 67 بعد هجمة قادها زميله أندريس إنييستا.
 
وستقام السبت المقبل أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين أتلانتي وبوهانغ.
 
وقد احتل فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي المركز الخامس في البطولة بعدما تغلب على مازيمبي الكونغولي 3-2 في وقت سابق من اليوم الأربعاء، علما بأن الأهلي الإماراتي الذي شارك ممثلا للدولة المضيفة كان قد احتل المركز السابع بعدما خسر أمام أوكلاند صفر-2 في افتتاح البطولة.

المصدر : وكالات