الأرجنتيني ميليتو (وسط ) سجل هدف الإنتر في مرمى أتلانتا (الفرنسية)

فرط إنتر ميلان حامل اللقب في فرصة الابتعاد في الصدارة مجددا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه أتلانتا 1-1، بينما سقط ملاحقه وجاره ميلان في عقر داره أمام باليرمو صفر-2 في المرحلة الـ16 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان إنتر ميلان في طريقه لتعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام غريمه يوفنتوس 1-2 بعدما تقدم على مضيفه الجريح أتلانتا في ربع الساعة الأول عن طريق الأرجنتيني دييغو ميليتو قبل أن يتعرض لضربة بطرد الهولندي ويسلي شنايدر ما سمح لصاحب الأرض في خطف التعادل في الدقائق العشر الأخيرة عبر البديل سيموني تريبوكي الذي سيطر على الكرة بعد تمريرة من فابيو كازيرتا ثم أطلقها بطريقة رائعة في شباك حارس الإنتر جوليو سيزار.

ورغم اكتفائه بنقطة واحدة ابتعد الإنتر عن ملاحقيه ميلان ويوفنتوس لأن الأخير سقط السبت أيضا أمام باري 1-3.

ورفع الإنتر رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن جاره ميلان و6 عن يوفنتوس.

خسارة ميلان

خسارة ميلان أمام باليرمو هي الثالثة له في الدوري (الفرنسية)
وفي مباراة أخرى أوقف باليرمو مسلسل انتصارات مضيفه ميلان وألحق به الهزيمة الأولى منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي والثالثة هذا الموسم بالفوز عليه 2-صفر.

وفشل ميلان في هز شباك الحارس سالفاتوري سيريغو في الشوط الأول الذي تميز بالتسديدات البعيدة من الطرفين دون أي نجاح، ومع بداية الشوط الثاني وجد ميلان نفسه متخلفا بعد أربع دقائق على بدايته بهدف سجله فابريتسيو ميكولي بكرة أطلقها بيمناه من الجهة اليسرى إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى البرازيلي ديدا بعد تمريرة من الأسترالي مارك بريشيانو.

ولم تكد جماهير "سان سيرو" تستفيق من صدمة هدف ميكولي حتى أكمل بريشيانو المفاجأة بتسجيله الهدف الثاني لباليرمو في الدقيقة 62 بعد عرضية من ميكولي الذي رد الجميل للدولي الأسترالي.

مباريات أخرى
وفي مباريات أخرى حول بارما تخلفه أمام ضيفه بولونيا إلى فوز بهدفين للمخضرمين كريستيان بانوتشي ونيكولا أموروزو ، مقابل هدف للبلجيكي غابي مودينغابي في مباراة لعب خلالها الضيف بعشرة افراد بعد طرد الأوروغوياني ميغيل برينوس في الدقيقة 71.

وضيق بارما الخناق على يوفنتوس في المركز الرابع إذ أصبح على بعد ثلاث نقاط منه.

وسقط فيورنتينا أمام مضيفه كييفو بهدف لريكاردو مونتيليفو مقابل هدفين لجانبييرو بينزي وجينارو ساردو، فيما وضع سمبدوريا حدا لمسلسل هزائمه عند ثلاث على التوالي وحرم ضيفه روما من تحقيق فوزه الرابع على التوالي، وذلك بالتعادل معه صفر-صفر في مباراة لم ترتق إلى المستوى المطلوب خاصة في شوطها الثاني.

ورفع روما رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس مباشرة أمام سمبدوريا وبفارق الأهداف، فيما يوجد خلفهما خمسة فرق برصيد 24 نقطة، وهي جنوى وكييفو ونابولي وباري وفيورنتينا.

وابتعد فريق العاصمة الآخر لاتسيو عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه القوي جنوى بهدف للصربي ألكسندر كولاروف في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد سالفاتوري بروكيتي.

وواصل سيينا الجريح صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه أودينيزي بهدفين لماسيمو ماركاروني والجزائري عبد القادر غزال مقابل هدف لغايتانو داغوستينو.

وحسم ليفورنو مواجهة القاع مع مضيفه كاتانيا بالفوز عليه بهدف قاتل سجله الليتواني توماس دانييليفيشيوس .ولعب كاتانيا بعشرة لاعبين بعد طرد جوزيبي ماسكارا في الدقيقة 84.



- ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان              36 نقطة من 16 مباراة
2- ميلان                  31 نقطة من 16 مباراة
3- يوفنتوس               30 نقطة من 16 مباراة
4- بارما                  28 نقطة من 16 مباراة
5- روما                  25 نقطة من 16 مباراة
6- سمبدوريا             25 نقطة  من 16 مباراة.

المصدر : الفرنسية