لاعبو أشبيلية احتفلوا بالصعود للمركز الثالث والفوز على سبورتينغ خيخون (الفرنسية)

اختتمت المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم, بصعود أشبيلية إلى المركز الثالث على حساب فالنسيا, بعد فوزه على مضيفه سبورتينغ خيخون العائد للأضواء بعد غياب عدة مواسم، فيما انتزع مايوركا المركز الخامس بفوزه على أوساسونا 1-صفر.
 
في المباراة الأولى، لم يمهل أشبيلية أصحاب الأرض أكثر من 9 دقائق لافتتاح التسجيل، ومن ركلة حرة قابل المالي فريديريك كانوتيه عرضية خيسوس نافاس بقدمه اليسرى مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم.
 
بذلك رفع أشبيلية رصيده إلى 30 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن فالنسيا الذي سقط على أرضه أمام ريال مدريد 2-3.
 
أما مايوركا فنجح في فك عقدته خارج قواعده وتغلب على مضيفه أوساسونا بهدف سجله غونزالو كاسترو, ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويتقدم بفارق نقطة على ديبورتيفو لا كورونيا الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه ألميريا 1-1.
 
كما سقط أتلتيكو مدريد على ملعبه فيسنتي كالديرون في العاصمة أمام ضيفه فياريال بهدف للبرتغالي سيماو سابروزا مقابل هدفين لديفد فوستر وخوسيبا لورنتي, ليتوقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 13 نقطة مقابل 18 لفياريال الذي انتقل من المركز الـ11 إلى العاشر بعد أن حقق فوزه الأول خارج ملعبه.
 
وفاز خيتافي على ضيفه تينيريفي 2-1, وفاز راسينغ سانتاندر على خيريز 3-2. وتعادل بلد الوليد مع ملقا 1-1.
 
وانتهت المرحلة الـ14 وبقي الوضع على ما هو عليه لكل من برشلونة وريال مدريد, حيث ظل برشلونة على القمة بفارق خمس نقاط أمام النادي الملكي.
 
وكان برشلونة فاز على إسبانيول 1/صفر، فيما أنقذ المدافع الأرجنتيني إيزكييل جاراي فريقه ريال مدريد من التعادل أمام فالنسيا بعد أن أحرز هدفا قاتلا قبل سبع دقائق على النهاية ليكفل له الفوز 3/2.
 
 ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              39 نقطة من 15 مباراة
   2- ريال مدريد          34 من 14
   3- أشبيلية              30 من 14
   4- فالنسيا               28 من 14
   5- مايوركا             27 من 14

المصدر : وكالات