وائل جمعة مدافع الأهلي يواجه مهاجم الإساعيلي عبدالله السعيد في مباراة سابقة (رويترز-أرشيف)

تعادل الأهلي مع مضيفه الإسماعيلي 1-1 في الجولة الـ13 من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم السبت.

وتقدم الإسماعيلي بهدف عن طريق أحمد صديق لاعب الأهلي السابق من ركلة جزاء بعد 17 دقيقة من بداية اللقاء، وأدرك الفريق الزائر التعادل عبر مصطفى شبيطة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. ولعب صاحب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد المدافع معتصم سالم.

ويملك الأهلي حامل اللقب 29 نقطة من 13 مباراة بعدما تعادل للمرة الثالثة على التوالي، متصدرا بفارق أربع نقاط أمام بتروجيت. ويأتي الإسماعيلي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن طلائع الجيش.

وأقيمت المباراة بين الإسماعيلي والأهلي في أجواء احتفالية تحت شعار "يوم في حب مصر" بعد محاولات كبار مسؤولي الرياضة ومسؤولي الناديين التأكيد على روح المحبة والأخوة بين جماهير الناديين.

وبدأت المواجهة في أجواء ودية، ونزل حسن شحاتة مدرب منتخب مصر إلى الملعب لتحية المشجعين رفقة رئيسي الناديين وعلاء مبارك نجل الرئيس المصري يحملون أعلام مصر.

وفي القاهرة حقق الزمالك أول فوز له بقيادة مدربه الجديد حسام حسن والأول في خمس مباريات بتغلبه 3-صفر على المصري البورسعيدي ليتقدم للمركز الـ12 برصيد 15 نقطة.

وحفلت المباراة بالعديد من فرص التهديف بعد تقدم صاحب الأرض بهدفين في أول 18 دقيقة بملعب القاهرة. واستعاد الزمالك خطورته في الشوط الثاني وأكمل الثلاثية.

وتراجع المصري إلى منطقة الهبوط برصيد 12 نقطة بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي.

المصدر : وكالات