قطر تدشن شعار الألعاب العربية
آخر تحديث: 2009/12/10 الساعة 04:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/10 الساعة 04:27 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/23 هـ

قطر تدشن شعار الألعاب العربية

ملعب خليفة من أبرز المنشآت الرياضية التي تزخر بها قطر (الجزيرة نت-أرشيف)

دشنت قطر الأربعاء شعار دورة الألعاب العربية التي تستضيفها عام 2011  للمرة الأولى في منطقة الخليج، وذلك في احتفال أقيم بالمتحف الإسلامي في الدوحة.

وقد حضر حفل التدشين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، والأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية عثمان السعد وعدد من الشخصيات الرياضية منها السنغالي لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والفرنسي جان بيجون رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.

ودشنت قطر أيضا الموقع الرسمي للدورة على الإنترنت ومجلة الدورة التي حملت اسم دوحة العرب.
 
سعود بن عبد الرحمن: استنفار تام في الدوحة بهذه المناسبة العربية العزيزة (الجزيرة-أرشيف)
انتصار وإنجاز

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في الكلمة الافتتاحية لمجلة الدورة "استضافة قطر للدورة العربية الثانية عشرة يعد انتصارا جديدا للرياضة القطرية يضاف أيضا للإنجازات المتواصلة التي تحققها اللجنة الأولمبية القطرية على مختلف الأصعدة".
 
وأضاف "سيكون هناك استنفار تام في الدوحة بهذه المناسبة العربية العزيزة على نفوسنا جميعا خاصة في الحقل الرياضي وستكون خطوتنا التالية في التنظيم هي الخروج بدورة عالية في المستوى الفني وخالية من السلبيات".
 
مرحلة متقدمة
من جهته اعتبر الأمير سلطان بن فهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية في كلمة وزعت على الحاضرين في الحفل، أن دورة الدوحة ستشكل مرحلة متقدمة في مسيرة الدورات الرياضية العربية.
 
وأكد الأمير سلطان "أن استضافة دولة قطر لدورة الألعاب الرياضية العربية  الثانية عشرة 2011 يعد تأكيدا جديدا على الاهتمام الكبير الذي توليه قطر للحركة الأولمبية الرياضية العربية".
 
وأكد أن "الأشقاء في قطر وعلى ضوء تلك المعطيات سيصنعون النجاح المتميز لهذا المحفل الرياضي العربي الهام".
 
أما رئيس الاتحاد القطري للشراع والتجديف خليفة السويدي فتحدث باسم اللجنة الأولمبية القطرية وقال "أعبر عن فخري واعتزازي باستضافة النسخة الثانية عشرة لدورة الألعاب الرياضية العربية عام 2011 في دوحة العرب والعروبة، دوحة المحبة، دوحة العزم والإصرار على الإسهام في تطوير الرياضة العربية".
 
وأعرب عن سعادة الدوحة بأن تضع منشآتها الرياضية المتطورة على ذمة الشباب العربي لتكون مسرحا لإنجازاته الكبيرة وتؤدي دورها في تحقيق هدف التطوير والرفع من مستوى الأداء الرياضي".
 
وختم بالقول "كلنا أمل في أن نتمكن من أن نجعل هذه الدورة بطولة تظل ذكرى لا تمحى في ذاكرة كل من يشارك فيها من شباب أمتنا العربية ومن يشهد  فعالياتها من أبناء قطر والمقيمين فيها وضيوفها الكرام".
المصدر : وكالات

التعليقات