لاعبو برشلونة يحتفلون بتأهلهم لثمن النهائي بعد فوزهم على دينامو كييف (الفرنسية)
 
حسمت أندية برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وشتوتغارت الألماني وأولمبياكوس اليوناني البطاقات الأربع الأخيرة المتبقية في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لتتأهل إلى الدور ثمن النهائي عن المجموعات من السادسة حتى الثامنة.
 
ولحقت هذه الفرق بكل من بايرن ميونخ الألماني وبوردو الفرنسي (المجموعة الأولى) ومانشستر يونايتد الإنجليزي وسيسكا موسكو الروسي (الثانية) وريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي (الثالثة) وتشلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي (الرابعة)، وليون الفرنسي وفيورنتينا الإيطالي (الخامسة) وإشبيلية الإسباني (السابعة) وأرسنال الإنجليزي (الثامنة).
 
وتمكن برشلونة حامل اللقب من فك عقدته خارج أرضه حيث لم يذق الفوز في مبارياته الخمس السابقة وأطاح أمس الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة السادسة، بمنافسه دينامو كييف الأوكراني بهدفين لهدف رغم أن التعادل كان كافياً له من أجل التأهل إلى الدور الثاني للمرة السادسة على التوالي.
 
وشهدت مباراة برشلونة تقدم النادي الأوكراني بهدف مبكر جاء بعد أقل من دقيقتين بقليل برأسية من اللاعب أرتيم ميليفسكي، بينما انتظر النادي الكتالوني حتى الدقيقة 33 ليسجل هدف التعادل بقدم اللاعب تشافي هرنانديز، وجاء هدف الفوز في الدقيقة 86 بركلة حرة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
من جهته تمكن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة من الحفاظ على سجله المميز على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الـ28 على التوالي وفرض أفضليته وفاز بهدفين دون مقابل في مباراته أمام روبن كازان أمس الأربعاء.
 
وسجل الهدف الأول للإنتر هداف برشلونة السابق الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 31 بعد تمريرة من ماريو بالوتيلي ليكون كذلك أول أهدافه في المسابقة، في حين جاء الهدف الثاني لصاحب الأرض في الدقيقة 68 بركلة صاروخية للاعب بالوتيلي نفسه.
 
شتوتغارت فاز بثلاثة أهداف لهدف
على ضيفه أونيريا أورزيتشني (الفرنسية)
شتوتغارت وأولمبياكوس
وفي المجموعة السابعة نفض شتوتغارت غبار النتائج المخيبة في الدور المحلي وحجز بطاقته إلى الدور الثاني للمسابقة بفوزه الكبير على ضيفه أونيريا أورزيتشني الروماني بثلاثة أهداف لهدف.
 
وكان شتوتغارت بطل ألمانيا عام 2007 بحاجة إلى الفوز لحجز البطاقة الثانية في المجموعة، بينما كان يكفي أونيريا أورزيتشني التعادل لضمان المركز الثاني وتخطي الدور الأول.
 
وفي المجموعة الثامنة، ضمن أولمبياكوس تأهله بفوزه على ضيفه أرسنال بهدف دون مقابل سجله لاعبه البرازيلي جيسوس جيرالدو ليوناردو في الدقيقة 47.
 
وكان أرسنال ضمن تأهله إلى الدور الثاني، فيما كان الفريق اليوناني بحاجة إلى الفوز للحاق به كونه كان يواجه منافسة قوية من ستاندار لياج البلجيكي، بيد  أنه حقق الفوز وضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة ستاندار لياج.

المصدر : وكالات