لاعب أرسنال فابريغاس (يمين) سجل أجمل أهداف المباراة (الفرنسية)

حقق أرسنال فوزا عريضا على ولفرهامبتون 4-1 احتل بفضله المركز الثاني مؤقتا، في حين عاد جاره في شمال لندن توتنهام إلى الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وتغلب على ضيفه سندرلاند 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
 
وصعد توتنهام إلى المركز الرابع، مستغلا سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل على أرضه مع بيرنلي 3-3.

وعلى ملعب "مولينيو" حسم أرسنال مباراته مع ولفرهامبتون في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بثلاثية نظيفة قبل أن يضيف هدفا رابعا منتصف الشوط الثاني.

وافتتح مدافع ولفرهامبتون زوبار التسجيل لأرسنال (الدقيقة 28)، ثم أضاف زميله المدافع كرادوك الهدف الثاني لأرسنال (35 خطأ في مرمى فريقه) قبل أن يسجل الإسباني سيسك فابريغاس أجمل أهداف المباراة (45).
 
وأضاف الروسي أندريه أرشافين الرابع في الدقيقة 66. ورد ولفرهامتون بهدف شرفي في الدقيقة الأخيرة بواسطة كرادوك.
 
فوز توتنهام
وعلى ملعب "وايت هارت لاين" تغلب توتنهام على ضيفه سندرلاند 2-صفر.
وتقدم توتنهام بهدف لمهاجمه الإيرلندي روبي كين مستغلا تمريرة بالرأس من زميله العملاق بيتر كراوتش(12).

وسجل تيم هادلستون هدفا ثانيا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ليحسم اللقاء في مصلحة فريقه (68).
 
ومن جانبه تعادل مانشستر سيتي في خمس مباريات في الست الأخيرة التي خاضها وكان آخرها سقوطه في فخ التعادل مع بيرنلي المتواضع 3-3.

وفاجأ بيرنلي أصحاب الأرض بالتقدم بهدفين الأول عبر غراهام ألكسندر من ركلة جزاء(19). ثم أضاف ستيفن فليتشر الهدف الثاني (32). وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين نجح شون رايت فيليبس في تقليص الفارق (43).
 
ونجح مانشستر سيتي في الشوط الثاني في إدراك التعادل ثم التقدم عبر مدافع العاجي كولو توريه أولا (55) ثم مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي (58)، لكن بيرنلي انتزع نقطة ثمينة قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عير كيفن ماكدونالد. وتراجع سيتي من المركز الرابع إلى السادس.

خسارة قاسية
وألحق أستون فيلا خسارة قاسية ببولتون 5-1. وسجل للفائز أشلي يونغ (5) وغابريال أغبونلاهور (43) والنرويجي جون كارو (53) وميلنر (72) وكويلار (75)، وللخاسر السويدي يوهان الماندر (45).

وتغلب بلاكبيرن على بورتسموث 3-1. سجل للفائز جايسون روبرتس (53 و86) والنيوزيلندي راين نيلسن (73)، وللخاسر جيمي أوهارا (15).

وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء قمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لقاءات هال سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع إيفرتون، وويغان مع فولهام.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي              27 نقطة من 11 مباراة
2- أرسنال              25 من 11
3- مانشستر يونايتد     25 من 11
4- توتنهام              22 من 12
5- أستون فيلا          21 من 12

المصدر : وكالات