اشتعال المنافسة بصدارة دوري إسبانيا
آخر تحديث: 2009/11/8 الساعة 06:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/8 الساعة 06:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/20 هـ

اشتعال المنافسة بصدارة دوري إسبانيا

برشلونة احتفظ بالصدارة برباعية في مرمى ريال مايوركا (رويترز) 

ازداد الصراع على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم اشتعالا بعد فوز كل من برشلونة وريال مدريد على ريال مايوركا وأتليتكو مدريد في المرحلة العاشرة من البطولة.
 
واحتفظ برشلونة بصدارة الدوري بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد.
 
ورفع برشلونة رصيده إلى 26 نقطة من عشر مباريات بالفوز 4-2 على ريال مايوركا الذي توقف رصيده عند 17 نقطة في المركز السادس.
 
وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة بطل أوروبا (الدقيقة 11) لكن نونيز أدرك التعادل لمايوركا بعد تسع دقائق. وأعاد بيدرو المقدمة لبرشلونة بالهدف الثاني له ولفريقه قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ثم أضاف المهاجم الفرنسي تييري هنري الهدف الثالث لحامل اللقب في الدقيقة الـ44.
 
واختتم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية برشلونة من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء بينما سجل الحسن كيتا الهدف الثاني لمايوركا في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وفي تلك المباراة أثار غوسيب غوارديولا مدرب برشلونة علامات الاستفهام بعدما أبقى على تشابي وأندريس أنيستا وليونيل ميسي على مقاعد البدلاء مستندا إلى حاجتهم للراحة بعد مشاركتهم في المباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيا مع روبن كازان يوم الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.
 
ريال مدريد كاد يخسر أمام أتليتكو مدريد في الدقائق العشر الأخيرة (الفرنسية) 
ريال مدريد
وفي مباراة ثانية, تلاعب ريال مدريد بمضيفه أتليتكو مدريد وتغلب عليه 3/2, بعد أن كان ريال مدريد متقدما بثلاثة أهداف نظيفة.
 
وعاشت جماهير ريال مدريد بعض لحظات الرعب في الدقائق العشر الأخيرة عندما سجل أتليتكو هدفين
مستغلا النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد سيرغيو راموس في الدقيقة 66.
 
وتقدم النجم البرازيلي كاكا بهدف لريال مدريد في الدقيقة الخامسة إثر تمريرة من لاسانا ديارا ليسدد كاكا من على حدود منطقة الجزاء محرزا هدفا رائعا في المشاركة الأولى له بديربي العاصمة. وأضاف مارسيلو دا سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 24. 
 
وفي الدقيقة 64 أضاف هيغوين الهدف الثالث لريال مدريد من مجهود فردي مستغلا ارتباك دفاعات أصحاب الأرض.
 
وبعد أربع دقائق فقط تعرض النادي الملكي لصدمة قوية عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه راموس الذي أعاق سيرغيو أغويرو وحرمه من تسجيل هدف محقق لأتليتكو.
 
وبعد طرد راموس تغير الحال كثيرا ومالت السيطرة لأتليتكو الذي هدد مرمى إيكر كاسياس في كثير من الأحيان.
 
وأعلنت الدقيقة 79 عن الهدف الأول لأتليتكو عندما تبادل دييغو فورلان التمرير مع توماس أوفالوسي لتصل الكرة أخيرا إلى مهاجم منتخب أوروغواي الذي لم يجد صعوبة في تقليص النتيجة لفريقه.
 
وبعد دقيقتين فقط أضاف أتليتكو الهدف الثاني وسيطر على مجريات اللعب تماما، وكان بوسعه إضافة المزيد من الأهداف ولكن صافرة حكم المباراة لم تمهله كثيرا ليتجمد رصيد الفريق عند سبع نقاط في المركز الثالث من القاع.
 
وفي وقت سابق أمس، صعد فريق ديبورتيفو لاكورونا إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني بعدما تغلب على مضيفه خيتافي 2/صفر ، برغم أنه أنهى المباراة بتسعة لاعبين.
 
كما رفع ديبورتيفو رصيده إلى 19 نقطة من عشر مباريات متساويا مع أشبيلية صاحب المركز الثالث والذي يلتقي مع ضيفه فياريال في وقت لاحق اليوم الأحد. وتعادل تنريفي مع ملقا 2/2 ليتأزم موقف تنريفي بشدة في قاع الدوري. 
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات