البحرينيون يأملون بلوغ المونديال للمرة الأولى (الفرنسية)

استعد منتخب البحرين لمواجهة فاصلة ضد نيوزيلندا في ملحق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بفوز ساحق 5-1 على توغو في مباراة ودية جرت بالمنامة مساء الجمعة.

وتناوب على خماسية البحرين عبد الله فتاي (37 و90+2 من ركلة جزاء) واسماعيل عبد اللطيف (39 و56)  وحسين بابا (88 من ركلة جزاء) بينما سجل عبد الحي (63) هدف توغو التي تستعد بدورها لملاقاة الغابون في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

وشهدت المباراة غياب عدد من اللاعبين المحترفين عن تشكيلة البحرين لارتباطهم مع أنديتهم، وبالتالي اعتمد المدرب التشيكي ميلان ماتشالا على اللاعبين المحليين إلى جانب  المحترفين حسين بابا (الشباب الإماراتي) وعبد الله فتاي وعبد الله عمر (نيوشاتل السويسري).

وكانت البحرين اكتفت بالتعادل السلبي مع نيوزيلندا في لقاء الذهاب الذي جرى بالمنامة الشهر الماضي وباتت تحتاج بالتالي إلى تحقيق الفوز أو التعادل الإيجابي في لقاء الإياب الذي تستضيفه نيوزيلندا في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

جدير بالذكر أن البحرين لم يسبق لها التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وتأمل انتهاز هذه الفرصة لبلوغ النهائيات التي تستضيفها جنوب أفريقيا العام المقبل.

المصدر : وكالات