بوادر أزمة بين الريال والبرتغال
آخر تحديث: 2009/11/6 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/6 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/19 هـ

بوادر أزمة بين الريال والبرتغال

 رونالدو أصيب في كاحله في مباراة الريال ومرسيليا في سبتمبر/أيلول الماضي (الفرنسية-أرشيف)

يبدو أن إصابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ستشعل أزمة بين فريقه ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلاده، بعد إبداء الأخير نيته في استدعائه لخوض الملحق الأوروبي أمام البوسنة، وذلك رغم ادعاء ناديه أنه مصاب ولا يمكنه المشاركة.
 
وقال رئيس الاتحاد البرتغالي غيلبرتو مادايل لصحيفة "أس" الإسبانية "كريستيانو يريد المجيء، سيأتي إلى المنتخب ويخضع لكشف الجهاز الطبي".

في المقابل قال الأرجنتيني خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد إن عدم مشاركة رونالدو في المباريات هو أكبر دليل على إصابته.
 
وأضاف "إذا لم نستخدمه في المباريات الأخيرة فهذا يعود لسبب وجيه.. الأطباء والمنطق يفرضان عليه عدم اللعب مع البرتغال، نأمل ألا نقع في مشكلة، لأن الرأي الطبي واضح".

وكان رونالدو قدم إلى صفوف ريال مدريد مطلع الموسم الحالي من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل مبلغ قياسي بلغ 94 مليون يورو.

إصابة في الكاحل
وكان رونالدو أصيب في كاحله في مباراة مرسيليا في سبتمبر/أيلول الماضي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وغاب عن مباراة منتخب بلاده الأخيرة ضد مالطا في تصفيات كأس العالم.
 
وكان البرتغال ضمن بنتيجة مباراته ضد مالطا خوض الملحق الأوروبي، كما غاب (رونالدو) عن مباريات فريقه الست الأخيرة في مختلف المسابقات التي لم يفز ريال مدريد سوى في واحدة منها.

وبعد عودته من زيارة الجراح الاختصاصي الدكتور نييك فان ديك، كشف ريال أن أفضل هداف في صفوفه أوروبيا ومحليا هذا الموسم لن يحتاج إلى جراحة في كاحله، ويعتقد أنه سيعود للملاعب بعد أسبوعين.

ومع استعداد البرتغال لخوض مباراتيها أمام البوسنة في 14 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، يبدو أن المدرب كارلوس كيروش يتجه إلى استدعاء رونالدو الأحد ليخضع لكشف الجهاز الطبي للمنتخب.
المصدر : الفرنسية