صراع على الكرة بين مهاجم برشلونة إبراهيموفيتش (يمين) ولاعب روبن كازان (الأوروبية)

تعادل روبن كازان الروسي الذي يشارك لأول مرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع ضيفه برشلونة الإسباني المدافع عن اللقب الأربعاء، بدون أهداف، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وفشل برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في الثأر لخسارته على أرضه أمام روبن كازان في الجولة الماضية.
 
واستحوذ الفريق الإسباني على الكرة معظم فترات الشوط الأول وسنحت له فرص عدة لم يحسن استغلالها، في حين اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة.
 
وجاءت أفضل هذه الفرص بعد دقيقتين من بداية المباراة حين انفرد زلاتان إبراهيموفيتش بالمرمى إثر تمريرة متقنة، إلا أنه سدد الكرة في القائم.
 
وكان الفريق الروسي الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه حقق مفاجأة مدوية في الجولة الماضية بفوزه على برشلونة في عقر دار الأخير 2-1.
وقد ترك التعادل الفريقين برصيد خمس نقاط من أربع مباريات في المجموعة.
 
وفي نفس المجموعة تغلب إنتر ميلان الإيطالي على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1، وتمكن من اعتلاء المجموعة بست نقاط.
 
وفي نفس البطولة بلغ ليون الفرنسي الدور الثاني بتعادله في اللحظات الأخيرة مع ضيفه ليفربول الإنجليزي 1-1، علما بأن النتيجة تعني تعقد مهمة  ليفربول كثيرا في بلوغ الدور التالي خصوصا مع الفوز الكبير الذي حققه فيورنتينا الإيطالي على ديبرينش المجري 5-2.
 
وتأهل إشبيلية الإسباني إلى الدور الثاني رغم تعادله مع ضيفه شتوتغارت الألماني 1-1، في حين اقترب أرسنال الإنجليزي من التأهل بفوزه الكبير على ضيفه ألكمار الهولندي 4-1.
 
وبهذه النتائج لحق ليون وأشبيلية بأندية مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين وبوردو الفرنسي وبورتو البرتغالي التي كانت ضمنت التأهل بعد مبارياتها في افتتاح هذه الجولة مساء الثلاثاء.

المصدر : وكالات