ميسي تقدم على لاعب الريال كريستيانو رونالدو (الفرنسية-أرشيف)

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بلقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 التي تمنحها سنويا مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم.

وذكر موقع المجلة على شبكة الإنترنت أن ميسي حصل على 473 نقطة، متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد) الذي نال 233 نقطة.

وجاء ثالثا زميل ميسي في برشلونة تشافي (170 نقطة)، ورابعا زميله الآخر أندريس أنييستا (149) وخامسا زميله السابق الكاميروني صامويل إيتو (حاليا مع إنتر ميلان).

ويأتي فوز ميسي باللقب بعد الإنجازات التي حققها الموسم الماضي وأبرزها قيادته برشلونة إلى لقب بطل دوري أبطال أوروبا إثر فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة النهائية، والثنائية المحلية (الدوري والكأس) ليحرز الفريق الكتالوني ثلاثية نادرة.

وانطلقت جائزة "فرانس فوتبول" عام 1956، وكان الإنجليزي ستانلي ماثيوز أول الفائزين بها، وكانت تمنح لأفضل لاعب أوروبي حتى العام 1995 ثم توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية.
 
وسمحت هذه الخطوة للاعب الليبيري جورج وياه بأن ينال شرف الحصول عليها، ثم أصبحت أكثر عالمية العام قبل الماضي عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.

المصدر : الفرنسية