لاعب وسط برشلونة أندريه أنيستا (وسط) يحاول المرور من لاعبين للإنتر (الفرنسية)

اقترب برشلونة الإسباني من التأهل إلى دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه الثلاثاء على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد.
 
واستطاع الفريق الكتالوني إحراز هدف التقدم بعد مرور عشر دقائق عبر جيرارد بيكي. وفي الدقيقة الخامسة والعشرين سجل بيدرو رودريغز هدف برشلونة الثاني رافعا رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة السادسة، ليتقدم النادي بنقطتين على فريقي الإنتر وروبين كازان الروسي.
 
وفي لندن بلغ أرسنال الإنجليزي الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 2- صفر الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 وسجل الفرنسي سامي نصري والبرازيلي دي نيسلون هدفي المباراة.
 
وفي المجموعة الخامسة خرج ليفربول الإنجليزي رغم فوزه على مضيفه ديبريشين المجري 1- صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة في الدور الأول. وسجل الفرنسي ديفد نغوغ هدف المباراة الوحيد، إلا أن ذلك لم يجنب فريقه الخروج من الدور الأول.
 
وفي المجموعة السابعة خسر رينجرز الأسكتلندي أمام ضيفه شتوتغارت الألماني صفر-2 الثلاثاء في المباراة التي جرت في غلاسكو، حيث سجل سيباستيان رودي والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش هدفي المباراة.

ليفربول (بالزي الأحمر) خرج رغم فوزه
على مضيفه ديبريشين المجري (الفرنسية)
تعادلات

وفي المجموعة الثامنة تعادل الكمار الهولندي مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني سلبا، في حين تعادل روبن كازان الروسي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني بالنتيجة نفسها الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات  المجموعة السادسة.
 
وفرط روبن كازان بفرصة تصدر المجموعة ولو مؤقتا قبل لقاء الإنتر الإيطالي المتصدر ومضيفه برشلونة الإسباني الذي كسبه الأخير.
 
ورفع كازان الذي يشارك في المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى، رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الذي سيكون خصمه في الجولة الأخيرة، بينما رفع أصندري شفتشنكو وزملاؤه في دينامو كييف رصيدهم إلى 5 نقاط في مجموعة حامية الوطيس.

أما في المجموعة الخامسة فقد بلغ فيورنتينا الإيطالي الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه ليون الفرنسي1- صفر في فلورنسا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
 
وسجل البيروفي خوان فارغاس من ركلة جزاء هدف المباراة الوحيد.

المصدر : وكالات