روبن سودرلينغ حقق فوزه الثاني على نادال هذا الموسم (الفرنسية) 

حقق لاعب التنس السويدي روبن سودرلينغ المصنف ثامنا فوزا ثمينا على الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بالجولة الأولى من بطولة الماسترز المقامة في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم والتي تمثل ختام دورات التنس للعام الجاري.
 
وحسم سودرلينغ اللقاء الذي جرى مساء الاثنين في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للبطولة بمجموعتين متتاليتين انتهت أشواطهما 6-4 و6-4.
 
واستفاد سودرلينغ، الذي شارك في البطولة بدلا من الأميركي أندي روديك الغائب بسبب الإصابة، من قوة إرساله ليحقق فوزه الثاني على نادال هذا الموسم ويعزز فرصه في المجموعة التي تضم أيضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والروسي نيكولاي  دافيدنكو.
 
وكانت منافسات المجموعة الأولى للبطولة شهدت فوز السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على الإسباني فرناندو فرداسكو بنتيجة 4-6 و7-5 و6-1، بينما فاز البريطاني أندي موراي على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3 و3-6 و6-2 مساء الأحد.
 
وستكون البطولة على موعد مع مواجهة مثيرة تجمع فيدرر وموراي مساء اليوم علما بأن الأخير يمتلك أفضلية في سجل المواجهات المباشرة بين اللاعبين حيث حقق ستة انتصارات مقابل ثلاثة فقط لفيدرر.
 
يأتي ذلك في حين احتفظ فيدرر بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدرت نسخته الأخيرة أمس الاثنين متقدما على نادال وديوكوفيتش وموراي ودل بوترو.

المصدر : وكالات