صراع كروي بين لاعبي إنتر ميلان وبولونيا (الفرنسية)

أضاف إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي في الأعوام الأربعة الأخيرة ثلاث نقاط مهمة إلى رصيده عززت صدارته للبطولة, بعدما استعاد توازنه بفوز ثمين على مضيفه بولونيا 3-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ13.
 
وبهذه النتيجة عزز إنتر ميلان صدارته للبطولة برصيد 32 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس الذي يستضيف أودينيزي اليوم الأحد في ختام المرحلة.
 
فقد تقدم الأرجنتيني دييغو ميليتو بهدف لإنتر ميلان ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 8 أهداف. وبعدما أضاف ماريو بالوتيلي الهدف الثاني للفريق، صنع ميليتو الهدف الثالث لزميله إيستيبان كامبياسو بينما جاء الهدف الوحيد لأصحاب الأرض بتوقيع مارسيليو زالاييتا.
 
ويتوقع أن يرفع هذا الفوز معنويات لاعبي إنتر ميلان قبل مواجهة ساخنة لمضيفهم برشلونة الثلاثاء المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
مفاجأة بارما
وفي مباراة ثانية، فجر بارما مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفه فيورنتينا 3-2.
 
وترجم فيورنتينا أفضليته بهدف في الدقيقة 25 سجله مهاجمه الدولي ألبرتو غيلاردينو، لكن بارما رد بهدفين لنيكولا أموروزو والبلغاري فاليري بوجينوف.
 
ونجح غيلاردينو في تسجيل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 62 مدركا التعادل لأصحاب الأرض، لكن دافيدي لانزافامي منح الفوز للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 67.
 
وبذلك صعد بارما إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 23 نقطة، في حين تراجع فيورنتينا من المركز الرابع إلى الخامس بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة.
 
كما بات فيورنتينا مهددا بالتراجع إلى المركز العاشر في حال فوز مطارديه المباشرين سمبدوريا وجنوا وكالياري وباري ونابولي اليوم الأحد, حيث تستكمل باقي المباريات, ويلعب ميلان مع كالياري، وروما مع باري، وسمبدوريا مع كييفو، وسيينا مع أتالانتا، ونابولي مع لاتسيو، وليفورنو مع جنوا، وباليرمو مع كاتانيا.
 
ترتيب فرق الصدارة
   1- إنتر ميلان        32 نقطة من 13 مباراة
   2- يوفنتوس          24 نقطة من 12
   3- بارما             23 نقطة من 13
   3- ميلان             22 نقطة من 12
   4- فيورنتينا         21 نقطة من 12 

المصدر : وكالات