الجزائر ومصر تدعوان الصحافة للتهدئة
آخر تحديث: 2009/11/2 الساعة 23:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/2 الساعة 23:45 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/15 هـ

الجزائر ومصر تدعوان الصحافة للتهدئة

أحمد أبو الغيط  (يمين) ومراد مدلسي (الأوروبية)

دعا وزيرا خارجية الجزائر مراد مدلسي ومصر أحمد أبو الغيط الصحافة في بلديهما إلى تهدئة النفوس قبل المباراة الحاسمة بين منتخبي البلدين ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا وأمم أفريقيا في أنغولا عام 2010.
 
واعتبر الوزيران في اتصال هاتفي بثت مضمونه وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الاثنين أنه على وسائل الإعلام في البلدين أن تتعاطى "في إطار رياضي وأخوي" مع المباراة التي تقام في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في القاهرة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
 
ورأى الوزيران أن مثل هذا التعاطي يساهم "في تهدئة النفوس لدى أنصار وجمهور المنتخبين، ويساعد على استمرار وتعزيز الروابط الأخوية والتاريخية والمصالح المشتركة والعلاقات المميزة بين الجزائر ومصر".
 
واغتنم الوزيران المناسبة "للتأكيد على نجاح العرس الكروي بين البلدين الشقيقين الذي يعد تتويجا للمستوى الرفيع الذي وصلته الكرة العربية".
 
كما بحثا أيضا في شروط التحضير لهذه المباراة والإجراءات المتخذة لتأمين سلامة الوفد الجزائري الرسمي المرافق للمنتخب والمشجعين الجزائريين خلال إقامتهم في مصر.
 
يذكر أن مصر بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف لتضمن التأهل للمونديال بعد غياب عشرين عاما، بينما يكفي الجزائر التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد لتبلغ النهائيات لأول مرة منذ 1986.
 
وفي حال انهزمت الجزائر بفارق هدفين ستقام مباراة فاصلة في بلد محايد سيحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
المصدر : الفرنسية