أورغواي كانت المتأهل الـ32 إلى كأس العالم (الأوروبية)

اكتملت فجر اليوم قائمة المتأهلين الـ32 إلى كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا العام المقبل لكرة القدم بتأهل أورغواي بعد تعادلها بهدف لمثله مع ضيفتها كوستاريكا بملحق تأهل أميركا الجنوبية.
 
والتحقت أورغواي بالبرازيل وباراغواي وتشيلي والأرجنتين عن أميركا الجنوبية والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية وهندوراس عن الكونكاكاف.
 
وتأهلت اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية عن قارة آسيا بينما ضمنت نيوزيلندا بطاقة ملحق أوقيانيا وآسيا بعد إقصائها البحرين.
 
وكانت الجزائر أمس حجزت البطاقة الأفريقية السادسة للمونديال بعد فوزها على مصر بمباراة فاصلة بأم درمان في الخرطوم بهدف سجله عنتر يحيى.
 
والتحقت الجزائر بالكاميرون ونيجيريا وغانا وساحل العاج عن أفريقيا فضلا عن جنوب أفريقيا الدولة المضيفة للبطولة التي تنطلق في يونيو/حزيران 2010 وتقام للمرة الأولى على أرض أفريقية.
 
بدورها خطفت منتخبات فرنسا والبرتغال وسلوفينيا واليونان آخر البطاقات الأوروبية بعد نجاحها مساء أمس في تخطي منتخبات أيرلندا والبوسنة وروسيا وأوكرانيا على التوالي ضمن مباريات الإياب بملحق التأهل الأوروبي.
 
وكانت منتخبات الدانمارك وسويسرا وسلوفاكيا وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وصربيا وإيطاليا -بطلة العالم- وهولندا ضمنت تأهلها بفضل تصدرها لمجموعاتها في التصفيات.

المصدر : وكالات