مصر تهزم الجزائر والفصل بالخرطوم
آخر تحديث: 2009/11/14 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/14 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/27 هـ

مصر تهزم الجزائر والفصل بالخرطوم

المدير الفني لمصر حسن شحاتة قاد فريقه إلى فوز ثمين (الفرنسية)

فرض المنتخب المصري على نظيره الجزائري اللجوء إلى مباراة فاصلة بعد تسجيل عماد متعب هدفا ثانيا في الوقت بدل الضائع للمباراة التي جمعتهما مساء السبت بملعب القاهرة الدولي.
 
وكانت الجزائر على بعد دقيقتين من التأهل رغم تأخرها بهدف سجله للمنتخب المصري عمرو زكي منذ الدقيقة الثالثة للمباراة التي دارت ضمن المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا اللتين تقامان في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.
 
وفي الدقائق التالية عجز مهاجمو المنتخب المصري عن إضافة الهدف الثاني الذي يمكنهم من خوض لقاء فاصل لتحديد بطل المجموعة.
 
ورغم تعدد الفرص التي سنحت للمنتخب المصري طوال فترات الشوط الثاني في منطقة عمليات الخصم فإن اللاعبين أضاعوا كل الفرص. كما سنحت للجزائريين فرصتان واضحتان لتعديل النتيجة أهدرهما رفيق صايفي.
 
وجاء الحسم في الوقت بدل الضائع بضربة رأس لعماد متعب الذي أخذ مكان عمرو زكي ليتساوى المنتخبان في صدارة المجموعة في النقاط والأهداف، وليحتكما بالتالي إلى مباراة فاصلة الأربعاء المقبل في السودان لتحديد بطلها والممثل الخامس للقارة السمراء.
 
وكانت مصر بطلة أفريقيا في النسختين الماضيتين 2006 و2008، اختارت السودان لاستضافة المباراة الفاصلة واختارت الجزائر تونس، وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرعة انتهت باختيار السودان.
المصدر : الجزيرة