صدمة بألمانيا لانتحار إينكه
آخر تحديث: 2009/11/11 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/11 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/24 هـ

صدمة بألمانيا لانتحار إينكه

الشرطة قالت إن إينكه انتحر (الفرنسية-أرشيف)
ألغى المنتخب الألماني لكرة القدم تدريباته التي كانت مقررة الأربعاء، بسبب وفاة حارس مرماه روبرت إينكه، كما لم يستبعد الفريق إمكانية إلغاء مباراته أمام منتخب تشيلي السبت المقبل.
 
يأتي ذلك في وقت تخيم فيه أجواء الصدمة على الشارع الرياضي الألماني بسبب ظروف وفاة اينكه الذي صدمه قطار قرب هانوفر, فيما قالت الشرطة إنه انتحر.
 
وبدا كيفن كوراني مهاجم نادي شالكه غير مصدق للخبر, وقال "هذا غير صحيح روبرت كان شخصا رائعا". كما قال ديفد ياروليم قائد نادي هامبورغ "بالكاد أستطيع التنفس، هذه مأساة حقيقية، في البداية ابنته والآن يأتي هذا".
 
كانت ابنة إينكه التي كانت تبلغ من العمر عامين قد توفيت في 2006 بسبب مرض في القلب.
 
كما ظهرت علامات الصدمة على ملامح مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف وقال "نشعر جميعا بالصدمة ونعجز عن الكلام".
 
أما مدرب منتخب ألمانيا الأسبق فرانز بكنباور فقال "حزني لا نهاية له بسبب هذا الأمر، عندما يتلقى المرء أنباء مثل هذه تصبح كل الأمور الأخرى بلا أهمية".
 
وكان إينكه حجز مركز حارس المرمى الأول للمنتخب الألماني بعد اعتزال ينز ليمان بنهاية كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008).
 
ولم ينضم الراحل إلى معسكر المنتخب الحالي في بون بسبب العدوى البكتيرية التي أجبرته على الغياب عن آخر أربع مباريات خاضها المنتخب.
 
ورغم ذلك أعلن أن إنيكه سيعود لصفوف الفريق في العام الجديد، علما بأنه كان المرشح الأول لحراسة مرمى الفريق في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
المصدر : وكالات

التعليقات