أسطورة السلة مصاب بالسرطان
آخر تحديث: 2009/11/11 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/11 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/24 هـ

أسطورة السلة مصاب بالسرطان

كريم عبد الجبار يعتبر من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة السلة الأميركية (الأوروبية-أرشيف)

أعلن أسطورة كرة السلة الأميركي السابق كريم عبد الجبار أمس الثلاثاء أنه يعاني من إصابة بسرطان الدم.
 
وأوضح عبد الجبار (62 عاما) الذي يعتبر من أبرز نجوم كرة السلة  الأميركية "لقد تم تشخيص هذا النوع من سرطان الدم والنخاع الشوكي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأعترف أنه للوهلة الأولى خيل لي بأنني لن يبقى أمامي سوى  بضعة أشهر أو أسابيع فقط للبقاء على قيد الحياة".
 
وأكد عبد الجبار الذي يبلغ طوله مترين و18 سم أن هذا النوع من سرطان الدم (لوكيميا) الذي يعاني منه من النوع غير الحاد، مشيرا إلى أنه يشعر بصحة جيدة.
 
وأضاف عبد الجبار لشبكة سي إن إن "يجب الخضوع لاختبارات دم متواصلة وتناول العقاقير باستمرار وفي حال التزمت بذلك يمكنني التخلص من هذا المرض وأن أحيا حياة طبيعية مع إمكانية تجنب تناول بعض الأشياء التي أحبها".
 
واسم كريم عبد الجبار الحقيقي قبل اعتناقه الإسلام كان فرديناند لويس السيندور، ويعتبر من أشهر لاعبي كرة السلة الأميركية لكل الأوقات، وقد دافع عن ألوان عدة أندية أميركية بين عامي 1970 و1989، ويملك الرقم القياسي في عدد تسجيل النقاط  (38387 نقطة).
 
وشارك عبد الجبار في تصوير عدد من الأفلام وهو يظهر في بعض الإعلانات  التلفزيونية تحت عنوان "لعبة الموت" وهو آخر فيلم لبروس لي الذي يحمل اسم "هل يوجد قائد لهذه الطائرة؟" حيث يلعب دور مساعد قائد الطائرة، كما شارك في عدة مسلسلات تلفزيونية.
المصدر : الفرنسية

التعليقات