كشف مدير شركة الاستثمار "أف 6" المملوكة للأمير السعودي فيصل بن فهد بن عبد الله آل سعود عن أن الأمير السعودي يبحث الخيارات المطروحة أمامه من أجل التقدم بعرض لشراء نادي ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وقال مدير شركة "أف 6" باري ديداتو لشبكة "بي بي سي" البريطانية إن مالكي الثنائي الأميركي توم هيكس وجورج جيليت، أكدا مؤخرا أنهما يبحثان عن مستثمرين جدد، وأن الأمير فيصل يفكر في شراء أسهم في النادي الإنجليزي العريق أو حتى شرائه بالكامل.
 
وأشار ديداتو إلى أن الأمير السعودي متخوف من العلاقة المتوترة بين هيكس وجيليت ومن الديون التي تراكمت على ليفربول منذ أن اشتراه الأميركيان في فبراير/شباط 2007.
 
ويعاني ليفربول من جراء الديون التي تراكمت عليه بعدما لجأ هيكس وجيليت إلى القروض من أجل تمويل صفقة شراء النادي الإنجليزي، ثم ما تبعها من فوائد أثقلت كاهله وجعلته يؤجل بناء ملعب جديد يتسع لستين ألف متفرج.
 
وقد أجرى الأمير فيصل مفاوضات مع جيليت فقط ولم يلتق هيكس حتى الآن، وفي هذا السياق أشار مدير شركة "أف 6" إلى أن الاجتماع كان إيجابيا من ناحية الرؤية المشتركة والتفاهم، لكنه أكد أن الأمير السعودي متخوف من حجم الديون المتراكمة على النادي والتي قدرت في وقت سابق من العام الحالي بحوالي 350 مليون جنيه إسترليني.
 
وأوضح ديداتو أنه يجب عدم اعتبار الأمير فيصل شخصا يدخل إلى النادي من أجل تخليصه من ديونه، مضيفا "على جيليت أن يتعامل مع هذا الأمر".

المصدر : الفرنسية