الإمارات باتت المنتخب العربي الوحيد بالبطولة بعد خروج مصر (الفرنسية)

انتزع منتخب الإمارات فوزا صعبا من نظيره الفنزويلي 2-1 على ملعب مبارك بالسويس في دور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) في حين تغلبت البرازيل على أوروغواي 3-1.
 
ونجح الإماراتيون في قلب تأخرهم بالهدف الذي تقدم به لاعب فنزويلا خوسيه راندون (12) وردوا بهدفين حاسمين حملا توقيع محمد أحمد (21) وأحمد خليل (83).
 
وبات الإماراتي المنتخب العربي الوحيد الباقي في البطولة بعد خروج مصر الدولة المضيفة بسقوطها أمام كوستاريكا بهدفين مقابل لا شيء الثلاثاء.
 
وبهذه النتيجة يلتقي الفريق الإماراتي مع نظيره الكوستاريكي في دور الثمانية السبت المقبل.
 
فوز البرازيل
وفي لقاء آخر واصل منتخب البرازيل انتصاراته القوية بنفس البطولة، وتغلب عى نظيره منتخب أوروغواي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب بورسعيد بمصر، ليحجز نجوم السامبا مقعدهم في دور الثمانية.
 
وجاءت أهداف المباراة جميعها في الشوط الأول, حيث تقدم آلان كارديس بهدف للسامبا (22) وبعد دقيقتين فقط أضاف إليسك تيكيشيرا الهدف الثاني.
 
وفي الدقيقة (32) أحرز تيكشيرا الهدف الثاني له والثالث لفريقه, قبل أن يسجل جونايان أولريتافيسكايا هدف الشرف لأوروغواي (35).
 
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق حصلت أوروغواي على ضربة جزاء احتسبها الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز, لكن اللاعب هرنانديز سددها في أحضان الحارس البرازيلي.
 
وبهذه النتيجة يلتقي نجوم السامبا في دور الثمانية الفريق الفائز من لقاء ألمانيا ونيجيريا.

المصدر : وكالات